تمارين مهمة وسهلة لنحت الخصر

تمارين مهمة وسهلة لنحت الخصر

إن كنتم تعانون من دهون المتراكمة في محيط الخضر من الضروري أن تعلموا ما هي التمارين المتبعة من أجل نحت الخصر ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنسلط لكم الضوء على هذا الموضوع.

 

تمرين الهولا هوب

 

يعد تمرين الهولا هوب من أفضل التمرينات لنحت الخصر لأنه ممتع ولن يشعر الشخص بالتعب ويمكن تنفيذه مراراً وتكراراً ويكون اللعب بالهولا هوب أسهل وأكثر متعة إن أقيم ضمن مجموعة. عند ممارسة تمرين الهولا هوب يحرق الجسم عدة سعرات حرارية ويتواجد الهولا هوب بعدة أوزان وأحجام ولكما كان الوزن أكبر كلما حرق الجسم دهوناً أكثر. يجب تنفيذ حركات مختلفة بالهولا هوب لمدة نصف ساعة ثلاث مرات في الأسبوع ويمكن زيادتها، ويمكن اللعب به في اليدين أو الرجلين إن كانت محطة الدهون فيهما كثيرة.

 

تمرين الإستلقاء الجانبي

 

يجب أن يستلقي الشخص على الأرض أوعلى سطح صلب ويشد جسمه بحيث يكون على استقامة واحدة. من ثم يرتكز على ذراعه اليمنى ويمد اليد اليسرى بمحاذاة جذعه ويبدأ الضغط برفع جذعه بحيث يرتكز على كوع اليد اليمنى ويبقى على هذه الحالة لبضع ثوان ومن ثم يعود الى الوضعية الأولية. يكرر هذا التمرين عشر مرات ومن ثم يتم الإستلقاء على الجانب الآخر وتنفذ التمارين بالطريقة نفسها وتكرر من ثلاث الى أربع مرات في الأسبوع.

 

الرقص

 

توجد العديد من الرقصات الرياضية التي يمكن تنفيذها للرجال أو للنساء، ضمن مجموعات أم كل شخص بمفرده على أنغام موسيقى حماسية. يمكن اختيار رقصة الزومبا الحماسية أو الرقص الشرقي للسيدات.

 

نصائح عامة

 

من المهم لنحت الخصر الى جانب التمارين أن يقلل الشخص من السعرات الحرارية المتناولة ويمارس الرياضة المهمة كالمشي مثلاً لمدة نصف ساعة يومياً وذلك لحررق السعرات الحرارية الزائدة ومن هنا تظهر نتائج نحت الخصر بوقت أقل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الخصر من خلال الروابط التالية: 

 

الخصر والبطن مؤشران للصحّة والعمر

طرق فعالة لتنحيف الخصر سريعاً

ما هي طرق نحت الخصر؟

‪ما رأيك ؟