تناولي عصير الكرز وستلمسين بنفسك فوائده الصحية والجمالية

تناولي عصير الكرز وستلمسين بنفسك فوائده الصحية والجمالية

الكرز فاكهة صيفية لذيذة الطعم جميلة المظهر وتتمتع بشعبية واسعة. طعمها حلو مائل قليلاً إلى الحموضة، وهذا الطعم يمكن الاستمتاع به أيضاً على شكل عصير منعش، يتمتع بتركيبة غذائية فريدة، ويُعتبَر من أنواع العصير المفيدة بشكل كبير للصحة والجمال. وفي ما يلي أبرز فوائد عصير الكرز.

 

ماذا تحتوي حبات الكرز؟

 

يحتوي عصير الكرز على الكثير والكثير من العناصر التي تجعله مفيداً للصحة بشكل كبير، ومن هذه العناصر كميات من الأملاح المعدنية التي تعمل على تغذية الجسم، والمعادن مثل المانغانيز والزنك والفوسفور والصوديوم والحديد والكالسيوم، إضافة إلى مضادات الأكسدة والكربوهيدرات والسكر والألياف الغذائية والبروتين، أما الفيتامينات المتواجدة فيه فهي الفيتامين C وK وA والكولين وعائلة الفيتامين B.

 

فوائد عصير الكرز

 

- يساعد عصير الكرز على التخفيف من التهابات المفاصل، كما أنه يعمل على التخفيف من نسبة حمض اليوريك في الجسم، وهو المسبب الرئيسي لمرض النقرس، وبالتالي فإن عصبر الكرز يساعد على الحماية من نوبات الألم القوية التي يتسبب بها هذا المرض.

 

- يساعد عصير الكرز على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، كما وعلى حرق السعرات الحرارية وبذلك فإنه من الأنواع الغذائية المساعدة على التنحيف.

 

- يحتوي عصير الكرز على نسبة عالية من هرمون الميلاتونين المسؤول عن تنظيم ساعات النوم، وهو بذلك يساعد على التخلص من الأرق ومن اضطرابات النوم ويمنح الشخص الذي يتناوله بانتظام ساعات من النوم العميق المتواصل.

 

- يساعد عصير الكرز على تنظيم معدل السكرفي الدم،وهو بالتالي يساهم في الوقابة من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

 

- يقلل عصير الكرز من نسبة تأكسد الكولسترول في الدم مما يساعد في الحماية من الإصابة بالجلطات الدماغية والقلبية التي تنتج عن تصلب الشرايين وانسدادها.

 

- يعمل عصير الكرز على ضبط معدل ضغط الدم كونه يساعد الجسم في التخلص من الكميات الزائدة من ملح الصوديوم، وبالتالي فهو يحمي الجسم من مشاكل القلب والشرايين.

 

- يساعد عصير الكرز في تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، وبهذا يساعد في المحافظة على الشباب والجمال لفترة أطول.

 

- من ناحية أخرى، يساعد هذا العصير على التخلص من التهابات البشرة ومن حب الشباب كونه غني جداً بمضادات الأكسدة، وقدرته على المحافظة على الخلايا من التلف وحماية البشرة من تأثير البكتيريا والسموم الموجودة في الجسم.

 

- وغنى عصير الكرز بالحديد يجعله يحمي الجسم من فقر الدم، وبالتالي يمنع تساقط الشعر، كما أن البيتاكاروتين الموجود في عصير الكرز يساعد على إعطاء مظهر جميل وحيوي للشعر.

 

إكتشفي المزيد عن فوائد العصائر الطبيعية:

 

حضري عصير الشمندر اللذيذ لعائلتك بهذه الطرق

عصير الطماطم... سرّك الطبيعي لصحة سليمة!

أي عصير هو الافضل للتخلّص من الدهون؟

 

 

 

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟