تنبهوا الى تأثيرا الدهون المشبعة على صحتكم!

تنبهوا الى تأثيرا الدهون المشبعة على صحتكم!

صحيح أن الدهون ضرورية للجسم إلا أنّ بعض أنواع الدهون إذا تمّ تناولها بطريقة غير متوازنة ومفرطة يضرّ الجسم. ومن بين هذه الدهون الدهون المشبعة. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم من صحتي إلى تأثيرات الدهون المشبعة على جسم الإنسان بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة، وأهمية أخذ الحيطة والحذر على الصحة منها في كل وقت لأنها قد تقود الى نهايات سلبية. 

 

تأثيرات الدهون المشبعة على الجسم

 

الدهون ضرورية للجسم هي مصدر للطاقة إلا أنّ بعض هذه الدهون قد تضرّ بالجسم إذا تمّ استهلاكها بشكل مفرط مثل الدهون المشبعة إذ تؤدّي هذه الدهون إلى ارتفاع نسبة الكولسترول وبالتالي تؤدي إلى إصابة الفرد بأمراض القلب. وقد تؤدي أيضاً إلى زيادة في الوزن إذا تمّ الإفراط في تناولها وبالتالي تتسبب زيادة الوزن هذه بإصابة الفرد بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض المزمنة. علاوة على ذلك قد يكون لتناول الدهون المشبعة المفرط تأثير على نفسية الفرد إذ قد تتسبب له بالاكتئاب وتعكر المزاج.

 

أي أطعمة تحتوي على الدهون المشبعة؟

 

تحتوي أطعمة مختلفة على الدهون المشبعة وأبرز هذه الأطعمة اللحوم الحمراء ومشتقاتها والحليب والألبان الكاملة الدسم ومنتجاتها. كما نجد الدهون المشبعة في الأجبان والسمن والزبدة وحتى في بعض المعجنات وأنواع من الكعك وزيت الزيتون والوجبات السريعة وبعض الصلصات. كما نجد الدهون المشبعة في البيض والمايونيز والسمك وغيرها من الأغذية المختلفة. 

 

لا تعتبر الدهون المشبعة مضرّة بالكامل للجسم بل على العكس هي ضرورية ولكن يجب تناولها بشكل معتدل لئلا تؤدي إلى مشاكل صحية. ويمكن في أي وقت استشارة إختصاصي التغذية الذي سيعرّف الفرد أكثر على الأغذية التي يجب تناولها ويمنحه الحمية المناسبة والمعتدلة لجسمه.

 

اقراوا المزيد من المعلومات طرق التخلص من الدهون عبر موقع صحتي: 

 

للتخلص من الدهون الحارقة إليكم شوربة الملفوف

نصائح للتخلص بسرعة من دهون الجسم

قبل تناول حبوب حرق الدهون اليكم بعض المعلومات حولها

‪ما رأيك ؟