حافظي على نضارة وجهك من خلال بعض الخلطات الطبيعية البسيطة

حافظي على نضارة وجهك من خلال بعض الخلطات الطبيعية البسيطة

نضارة البشرة وصفائها تتوقف الى حد كبير كباقي أجزاء الجسم على الراحة والرياضة والغذاء المتوازن والنوم بشكل جيد وكاف، كلها عوامل تساعد للوصول الى بشرة حيوية. جمال البشرة اولاً هو النظافة لذلك يجب ان يغسل الوجه بشكل يومي بالماء الدافىء والصابون مع الاهتمام بعمل رغوة كثيرة لتساعدك على تدليك الوجه جيداً تدليكاً دائيرياً وبخفة والتأكد من غسل الفجوات الموجودة حول الانف وأطراف الفم وكل أجزاء الوجه بعد ذلك يجفف الوجه بفوطة ناعمة تمتص المياه دون الضغط على بشرة الوجه.

 

اليكم بعض الخلطات للمحافظة على نضارة الوجه

 

- خلطة الحليب لبشرة منعشة: خلط ربع كوب من حليب البودرة وإضافة القليل من الماء بحسب الحاجة للحصول على مزيج يشبه المعجون بعد ذلك دهن الوجه بهذا المزيج وتركه حتى يجف قبل غسله بالماء الفاتر.

 

- خلطة الزبادي لتنظيف البشرة: دهن الوجه بالقليل من الزبادي وتركه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل الغسل. تمنحكم هذه الخلطة بشرة نضرة ونظيفة كما تعمل على اغلاق المسام، ننصحكم بتطبيق هذه الخلطة في فترات الصباح لانها تضمن لكم نتائج مذهلة.

 

- خلطة ليمون الحامض وزيت الزيتون: للحصول على بشرة نضرة ورطبة خلط في وعاء عصير ليمونة حامضة وربع كوب من زيت الزيتون بعد ذلك دهن المزيج على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسله بالماء الفاتر.

 

- خلطة البيض لبشرة مشرقة: خلط في وعاء بيضة وادهني وجهك بالمزيج ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء أما ان كنت من صاحبات البشرة الدهنية فأستخدمي زلال البيض وأضيفي القليل من ليمون الحامض أو العسل للحصول على بشرة مشرقة.

 

- قناع ماء الورد والطماطم فنتيجته رائعة: استخدام قناع ماء الورد وعصير الطماطم لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بماء فاتر فهذا القناع مفيد للبشرة الدهنية حيث يعمل على تقليل الافرازات منها.

 

اليكم من موقع صحتي وسائل عديدة تسهام في نضارة البشرة:

 

الملح لوجه نضر وخالٍ من الشوائب

انتبهي الى هذه العوامل التي تقلل من نضارة البشرة!

فيتامين ب٥... لجمال نضر وبشرة نقيّة

‪ما رأيك ؟