حليب الصويا... الحل الافضل للتسمين!

حليب الصويا... الحل الافضل للتسمين!

حليب الصويا ويسمى بلبن الصويا، ليس حليباً بما للكلمة من معنى، بل هو ناتج عن عصر فول الصويا، أو أنهُ ينتج من تذويب مطحون حبوب الصويا في الماء، ليعطينا هذا السائل باللون الأبيض المعكر. فكيف يستخدم حليب الصويا لزيادة الوزن؟ اليكم الجواب مع موقع صحتي. 

 

٥ انواع من النباتات ستتعجبون من فوائدها

 

طريقة صناعة حليب الصويا

 

هناك طريقة منزلية لصناعة حليب الصويا، وهي بنقع فول الصويا بالماء لعدة ساعات، ثمَ وضعه في الخلاط، وبعدها تتم تصفيته في قطعة قماش. ويحتوي لبن الصويا من ٣-٤ % بروتينات. وبالتالي هو يحتوي نفس كمية البروتينات الموجودة في الحليب، ولكن بتسلل مختلف للأحماض الأمينية، وهو يحتوي القليل من الدهون المشبعة والكوليسترول.

 

أفضل ٨ تركيبات غذائية مفيدة للصحة

 

حليب الصويا لزيادة الوزن

 

شاع في الفترة الأخيرة استعمال لبن الصويا لزيادة الوزن، وقد تمَّ إجراء أبحاث في جامعة ولاية إيلينوي حول ذلك، حيثُ ثمَّ حقن الفئران ببرواين الصويا. وقد لاحظ العلماء شعور هذهِ الفئران بالشبع بعد كمية معينه من البروتين، ولاحظوا تغيرا في عمليات الأيض لدي الفئران، وزيادة في الوزن. وبعدها تمَّ عمل أبحاث على الذكور البالغين في جامعة أخرى، فقد قاموا بإعطائهم جرعات من بروتين الصويا، ولقد وجدوا أنهم شعروا بالشبع بعد أخذ ستين غرام منه، وقد توصل العلماء إلى أنَّ حليب الصويا له مستقبل واعد في زيادة الوزن.

 

لكن الامر ما زال يحتمل التجارب لتأكيد العلاقة بين تناول حليب الصويا وزيادة الوزن، دون ان يعني ذلك ابتعادكم عن شرب هذا الحليب لما يحتويه من فوائد صحية.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟