حمض الفوليك لشعر لامع وقوي

حمض الفوليك لشعر لامع وقوي

يعتبر حمض الفوليك واحداً أهم الأحماض التي تعود بالكثير من الفوائد على صحة الجسم، لا سيما عند الاجنة نتيجة مساهمته في نمو خلايا الجهاز العصبي المركزي لدى الجنين. كما انه يساعد في صيانة المنطقة الهضميّة، والجلد، والشعر، والنظام العصبي، والعضلات، وأنسجة أخرى في الجسم، لذلك فهو مهمّ وضروري في فترات النمو السريع مثل الحمل، المراهقة، والطفولة. ولتعرف اكثر على فوائد حمض الفوليك للشعر ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد حمض الفوليك للشعر 

 

قد لا يعرف العديد من الاشخاص الفوائد العديدة التي يعود بها حمض الفوليك على الشعر، لا سيما وانه تحول في الآونة الأخيرة الى واحد من أهم العلاجات الممكنة للعديد من مشاكل الشعر لا سيما وانه يلعب دوراً كبيراً في علاج مشاكل تساقط الشعر، لا سيما وان هذه المشكلة تعتبر اساسية جداً لدى النساء الحوامل اللواتي يعانين من هذ المشكلة.

 

كما ان تناول حمض الفوليك بشكل منتظم يعمي على حل العديد من المشاكل التي يتعرض لها الشعر ومنها تحسين نوعية الشعر، ويساعد على زيادة انقسام الخلايا، فإن الشعر يزداد نموه وذلك بسبب زيادة عدد الانقسامات في الشعر . كما أنه يساعد على حماية الشعر من الشيب من التساقط .

الا ان فوائد حمض الفوليك للشعر لا تقتصر على هذه النقاط فقط، بل انه يعمل ايضاً على تعزيز نمو الشعر عن طريق تجديد خلايا نموّه ما يزيد في طوله، هذا فضلاً عن انه يعمل على حماية الشعر من الشيب والتساقط، ويزيد كثافته.

 

وانطلاقاً من هذه الفوائد الجمة يشدد الاطباء على ضرورة عدم  الاكتفاء بتناول حبات حمض الفوليك فقط، بل العمل على تناوله من خلال الاطعمة لا سيما الفواكه والخضار التي تحتوي على الكثير من هذه الاحماض المفيدة للصحة.

 

اقراوا المزيد من الروابط عن طرق العناية بالشعر من خلال الروابط التالية من موقع صحتي: 

 

جربي الهيل لشعر قوي وطويل!

الحنة هي الحل الأنسب للشعر الجاف

زيت النخيل الحل الوحيد لشعر تحلمون به

‪ما رأيك ؟