خبز الشعير صديقك عند اتباع حمية غذائية

خبز الشعير صديقك عند اتباع حمية غذائية

الشعير هو من الحبوب التي قام الإنسان بزراعتها منذ آلاف السنوات، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أنّ نبات الشعير من النباتات الهاكة للغاية والضرورية لصحة الإنسان والّتي لا غنى عنها لكلّ من يريد الحفاظ على نشاطه البدني، وعمل أجهزته الداخليّة بشكل سليم. فكيف يساعد خبز الشعير في التخسيس تحديداً؟.

 

ما هي بدائل الخبز الابيض للرجيم؟

 

مكونات خبز الشعير

 

يحتوي خبز الشعير على العديد من العناصر الأساسية للجسم من البروتين والألياف والأملاح المعدنية مثل: الحديد، الكالسيوم، البوتاسيوم والفسفور.

 

لماذا هو مفيد للتخسيس؟ 

 

إن تلك العناصر المذكورة أعلاه لها العديد من الفوائد للجسم نذكر منها: تحسين عمل الجهاز الهضمي؛ حيث إنّ خبز الشعير سهل الهضم، ويحتوي على العديد من الإنزيمات التي تنشّط عمل العصارة المعوية. وهذا ما يساعد في عملية الهضم، ويمنع الإصابة بالإمساك أو الشعور بالحموضة أو الامتلاء، كذلك فإنّ الشعير منشط لعمل الكبد، ما يساهم في عملبة تنقية الجسم من السموم اولاً بأول، وتحسين الجهاز المناعي للجسم وتقويته بسبب وجود عنصر الزنك. والعديد من الأشخاص الذين يتبعون حميات لإنقاص الوزن يعملون على الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على الدقيق الأبيض لارتفاع السعرات الحرارية به، ويستعيضون عنه بخبز الشعير كأحد البدائل الصحية.

 

حضّري الخبز الاسمر في منزلكِ!

 

كيف يساعد خبز الشعير في الرجيم؟ 

 

- يزيد تناول الشعير من الشعور بالشبع، ويخفّف بالتالي من تناول الطعام.

- يحتوي الشعير على ألياف بيتا جلوكان التي تعمل على إبطاء عمليّة الهضم، وتقلّل من امتصاص الكربوهيدرات.

 

كيف تستفيدون من خميرة الخبز لزيادة الوزن؟

 

- يحتوي الشعير على الأحماض الدهنيّة غير المشبعة، والّتي تعمل على تخفيض مستوى الكولسترول في الدم، وبالتالي تخفّف من كمية الدهون في الجسم.

- يمكن تناول الشعير بأشكال عديدة، وذلك إمّا بعمل منقوع الشعير، أو إضافة دقيق الشعير للخبز، أو عمل قهوة الشعير بعد تحميص الشعير وطحنه؛ فجميع هذه الخلطات مفيدة جدّاً للرجيم.

‪ما رأيك ؟