خرافات حول مستحضرات التجميل... لا تصدقيها!

خرافات حول مستحضرات التجميل... لا تصدقيها!

في عالم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة هناك مجموعة من الخرافات ترافق كل مستحضر ومنتج، البعض منها فيه شيء من الصحة والبعض الآخر أقاويل كاذبة لا يجب تصديقها. فليس من الضروري أن تكون المنتجات الأغلى ثمناً هي المنتجات الأفضل وأن المنتجات الرخيصة هي منتجات غير صالحة أو نتائجها غير مضمونة. في هذا المقال اليوم من موقع صحتي سنتكلم عن خرافات حول مستحضرات التجميل.

 

خرافات حول مستحضرات التجميل

 

أول خرافة من الخرافات هي أن مستحضرات التجميل ضرورية في حياة الشخص اليومية ولكن ليس من الضروري أن تكون مستحضرات التجميل هي وحدها التي تؤمن العناية للبشرة فهناك الكثير من الأمور الأخرى التي يمكن أن يقوم بها الشخص للحفاظ على بشرة نضرة ومشعة دون مستحضرات التجميل.

 

المنتجات الغالية الثمن هي الأفضل

 

تأتي الخرافة الثانية كما كنا قد ذكرنا سابقاً أنه ليس من الضروري أن تكون المنتجات الأغلى ثمناً هي المنتجات الأفضل ذلك لأن النتائج تختلف باختلاف نوعية الجلد من شخص الى آخر، ولا علاقة للسعر بالموضوع. لهذا يجب على كل شخص اختيار الكريم الذي يناسب بشرته ولو بسعر زهيد للحصول على أفضل النتائج.

 

الخرافة الثالثة

 

إنه غير صحيح وهو حتماً خرافة أن استعمال كريم الواقي من الشمس يمنع وصول أشعة الشمس الى الجلد ما يمنع دخول الفيتامين د الى الجسم، هذا الكريم مصنوع من مكونات لمنع الأشعة ما فوق البنفسجية من اختراق طبقة الجلد وليس نور الشمس. ما يؤدي بنا هنا الى الذكر أنه من الضروري أيضاً استعمال الكريم الواقي من الشمس في فصل الشتاء على عكس بعض الخرافات وذلك للحصول على الحماية القصوى من الأشعة المضرة التي قد تؤذي بشرتنا.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

إحذروا مستحضرات التجميل المغشوشة!

لا تغفلي مدّة صلاحيّة مستحضرات التجميل الخاصّة بك!

تعرفي إلى مخاطر مستحضرات تجميل العين

‪ما رأيك ؟