خطوات بسيطة للحصول على ايدٍ و أظافر جميلة

خطوات بسيطة للحصول على ايدٍ و أظافر جميلة

 
يقول البعض أن مرآة المرأة يديها وبالأخص أظافرها. تتغاضى المرأة عادة عن هذا الموضوع لضيق الوقت و لجهلها كيفية العناية بها. ولكن ما يجب أن تعرفه المرأة انه بإمكانها إعطاء أظافرها الحد الأدنى من العناية حتى لو لم تكن محترفة في هذا المجال. سوف نستعرض واياك سيدتي بعض الطرائق والنصائح لتكوني جميلة من رأسك إلى أخمص قدميك.

 

الخطوات الرئيسة لوضع طلاء الأظافر

قبل الشروع بعملية طلاء الأظافر عليك أن تتحلي بالقليل من الصبر والدقة كما عليك إتباع التعليمات التالية حرفيا وبالتتالي أو اختيار ما يحلو لك منها:

ابدئي أولا بإزالة أي رواسب متبقية من طلاء آنف بواسطة قطنة مبلولة بمزيل لطيف لطلاء الأظافر (من الأفضل أن يكون خاليا من مادة الاسيتون المضرة بالأظافر).

- قلمي أظافرك ليصبح طولها مناسبا واعمدي دوما إلى بردها باتجاه واحد (من الخارج إلى الوسط). تفادي التقليم باعتماد حركة متكررة(ذهابا وإيابا) لتجنب التسبب بهشاشة الظفر و إضعافه.

إنقعي أصابعك في حمام ماء ساخن. 

نصائح تجميلية : إنقعي أصابعك بالحليب الساخن والقليل من زيت اللوز.

الآن وقد أصبح الجلد ليناً، إنزعي عن أصابعك الخلايا الميتة. قومي بهذه العملية بلطف وبواسطة عود صغير يسمى (عود البرتقال) تجدينه عادة في حقيبة العناية بالأظافر.

بعد إتمام عملية نزع الجلد يمكنك ألان وضع طلاء الأظافر. إذا كانت أظافرك متضررة، إختاري طلاءً مقوٍ للأظافر أو مصحح لها. ابدئي بوضع طلاء الأظافر من داخل الظفر إلى الخارج واتبعي دوما الاتجاه عينه. اتركيه ليجف قبل أن تضعي طبقة ثانية (اكتفي بطبقة واثنين). وأخيرا ضعي طلاءً شفافا يحمي الطلاء الملون من التقشير لفترة طويلة.

فور جفاف الطلاء على أظافرك، دلكي يديك وأظافرك بواسطة كريم مرطب.   

 

الأظافر الاصطناعية 

في الأسواق نوعان من الأظافر الاصطناعية:

الأظافر المصنوعة من ماد الريزين او الاكريليك المعدة خصيصا للأظافر المتضررة والمتكسرة.

تقنية تركيب الأظافر:

يجب أولا العناية بالظفر الطبيعي وذلك بإزالة الخلايا الميتة مع برد وتقليم سطح الظفر لتسهيل عملية لصق الريزين عليه. ثم، و بواسطة فرشاة، يوضع مزيج من منتج سائل وبودرة الريزين على الظفر الطبيعي. يتم بعدها بسط المزيج باتجاه خارج الظفر. تُلمع مادة الريزين وتُقلم و تُصقل لإعطائها الشكل المرغوب .أخيرا، توضع على الظفر الاصطناعي طبقة طلاء شفاف أو ملون.

الأظافر المصنوعة من الجيل معدة خصيصا للأظافر القصيرة والجيدة.

تقنية وضعها:

يُعتبر الجيل مادة عجينية حاضرة توضع على عبوات أو على أظافر طبيعية وهي تجف بسهولة بفضل عامل مساعد كالإنارة فوق البنفسجية.

وتبقى المرحلة الأصعب نزع الأظافر بعد تركيبها دون إحداث ضرر في الأظافر الطبيعية. لنزع الأظافر الاصطناعية المصنوعة من الريزين عليك سيدتي استعمال الاسيتون. قومي بلف أظافرك بقطعة قطن مبلولة بالاسيتون واتركي المستحضر عليها لمدة 20 دقيقة . باتت ألان مادة الريزين لينة فاعمدي إلى إزالتها بلطف وصبر. يمكنك الاستعانة بالمبرد إذا دعت الحاجة. 

لنزع الأظافر الاصطناعية المصنوعة من الجيل عليك التحلي بالصبر. ابدئي أولا ببرد الظفر الاصطناعي ولا تتوقفي إلا عند رؤية الظفر الطبيعي. قد تضطرين إلى القيام بجلسات صقل الظفر مرة في الأسبوع لإزالة الجيل كلياً عن الظفر الطبيعي.

 

الخطوات الجيدة للحصول على ايدٍ جميلة 

لتنظيف منزلك سيدتي والمحافظة على يديك في آن معاً إختاري منتجات التنظيف اللطيفة ومضادة للحساسية. إذا كنت تكثرين من استعمال المستحضرات القوية كماء الجافيل مثلا ننصحك بارتداء قفازات.

عليك ترطيب يديك كل يوم مع تدليكها وركزي على المناطق الجافة بين الأصابع.

ارتدي القفاز في فصل الشتاء للوقاية من البرد الذي قد يسبب لك الجفاف والتشققات.

لا تنسي وضع كريم الوقاية من الشمس على يديك في فصل الصيف لتفادي الشيخوخة المبكرة للبشرة.

لحل مشكلة قضم الأظافر ابتاعي طلاء أظافر مر الطعم من الصيدلية فقد يُحرمك قضمها.

 

‪ما رأيك ؟