خطوات سهلة لتجفيف الشعر في الفصل البارد

خطوات سهلة لتجفيف الشعر في الفصل البارد

ما يتّسم به فصل الشتاء من مناخ جاف وقارس البرودة يتسبّب فى إتلاف خصلات الشعر وإصابتها بمشاكل عديدة مثل الجفاف والتطاير والتقصّف، وترتكب النساء الأخطاء عندما يأتي الأمر لتجفيف الشعر في هذا الفصل تحديداً. فما هي خطوات تجفيف الشعر الأنسب خلال هذا الوقت من السنة؟. لكي يتم تجفيف الشعر بطريقة صحيحة، لابد من إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة وهي:

- أزيلي الماء الزائد من الشعر برفق بإستعمال منشفة ناعمة.

- لا تضعي على الشعر مستحضرات التصفيف اللزجة مثل الجل والموس، حيث تلتقط هذه المستحضرات الغبار والأتربة ومن ثم تؤثر على صحة ولمعان الشعر.

- إستعملي مجفّف الشعر لفترة قصيرة ثم قومي بتمشيط الشعر باستعمال فرشاة متوسّطة الحجم مسطحة أو مستديرة مع الاستعانة بالهواء الساخن.

- قومي بتقسيم الشعر إلى خصلتين كبيرتين، وابدئي بتمشيط الخصلة الأولى من الشعر بدءاً من جذور الشعر حتى أطرافه باستخدام الفرشاة والمجفف، ثم الانتقال للخصلة الأخرى وتكرر نفس الخطوات.

- جفّفي الطبقة السفلى من الشعر أولاً ثم إنتقلي لأعلى لتسهيل عملية تجفيف الشعر ولزيادة كثافته.

- إستخدمي الفرشاة لرفع الشعر أثناء توجيه المجفف الكهربائي من جذور الشعر إلى أطرافه، مع تمرير الفرشاة ببطء نزولاً على طول الشعر.

- إذا كنت تريدين عمل بعض الخصلات المموجة في تسريحة الشعر، يمكنك استعمال الفرشاة المستديرة كأنها رول لأطراف الشعر، ويفضل ترك الفرشاة لأطول فترة ممكنة على الشعر ليظلّ الشعر محتفظاً بتموّجه.

هذه الخطوات كفيلة بأن تحمي الشعر من الإصابة بالعديد من الأضرار وفي الوقت نفسه ستضيف إلى الشعر بريقاً ولمعاناً ليس له مثيل.

‪ما رأيك ؟