خلطات طبيعية تعالج سواد الرقبة

خلطات طبيعية تعالج سواد الرقبة

إن كنتم تعانون من سواد الرقبة نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم بشكل واضح علاج سواد الرقبة بخلطات طبيعية تستطيعون تحضيرها في المنزل بمكونات سهلة وسريعة. من المفضل بالطبع قبل دهن أية مكونات أو علاجات على الجلد استشارة طبيب جلدي حول صحة الأمر والى أي مدى يناسب نوع البشرة التي نحملها. 

 

هلام الصبار لعلاج سواد الرقبة

 

عليكم استخراج هلام الصبار من ورقة الصبار ووضعه مباشرة على مكان الاسوداد على الرقبة وتدليكه. يتكر الهلام لمدة لا تقل عن نصف ساعة ومن ثم يغسل بالماء. يمكنكم أن تعيدوا الكرة يومياً للحصول على نتائج ملموسة.

 

خلطة الجوز لعلاج سواد الرقبة

 

يمزج الجوز المسحوق مع اللبن لتتشكل منهما عجينة متماسكة. تفرد العجينة على سواد الرقبة وتفرك بلطف وتترك لكي تجف. تغسل الرقبة بالماء البارد أو بماء الورد ويكرر الأمر مرتين في الأسبوع.

 

خلطة الخيار لعلاج سواد الرقبة

 

يوضع الخيار أو عصير الخيار أو برشه على أنحاء البقع السوداء على الرقبة ويفرك بلطف لمدة 10 دقائق ومن ثم يغسل المكان بالماء البارد أو بماء الورد. 

 

صودا الخبز لعلاج سواد الرقبة

 

تمزج ثلاث ملاعق من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الماء لتشكل عجينة متماسكة وتوضع العجينة على الرقبة وتترك الى أن تجف ومن ثم تغسل الرقبة وتعاد الكرة مرتين على الأقل في الأسبوع.

 

قشر البرتقال لعلاج سواد الرقبة

 

أولاً يجب أن يوضع قشر البرتقال في الشمس ويترك الى أن يجف ومن ثم يطحن ليتحول الى مسحوق وتضاف اليه كمية متساوية من الحليب ليصنع عجينة سميكة وتوضع حول الرقبة وتترك الى أن تجف ومن ثم تغسل بالماء البارد.

 

تعرفوا على كيفية التخلص من البقع السوداء على الجسم من خلال الروابط التالية: 

 

قولوا وداعاً لسواد اليدين!

هل تعانين من السواد حول الأظافر؟ إكتشفي معنا الأسباب وكيفية العلاج

خلطات طبيعية للتخلص من سواد الإبط

‪ما رأيك ؟