د. روي مطران يشرح لكِ عن تقنيات تقشير البشرة لتختاري الافضل لكِ

د. روي مطران يشرح لكِ عن تقنيات تقشير البشرة لتختاري الافضل لكِ

تُعتبر عملية تقشير البشرة احدى الاجراءات اللازمة التي يجب ان تقوم بها كلّ مرأة لتتمتع ببشرة نضرة وخالية من الشوائب، لأنّ التقشير يزيل بقايا الخلايا الميتة ويظهر السحنة اكثر اشراقاً مع المساهمة الكبيرة في ازالة البقع البنية الصغيرة والكلف. لكن حين نتكلم عن التقشير، يكون هناك العديد من الخيارات المتاحة امام المرأة ما يتركها محتارة في ما يجب ان تختاره من طرق التقشير. لذا نقدم لكِ هذا الموضوع من موقع صحّتي حيث يشرح لكِ الاختصاصي في الامراض الجلدية ورئيس قسم الجلد في مستشفى جبل لبنان الدكتور روي مطران كل ما تحتاجين معرفته عن التقشير.

 

خلطات التقشير المنزلية

 

يشرح مطران اولاً انّ التقشير مهم جداً لدوره في تجديد الخلايا ويزيل الطبقات السطحية من الجلد والتي تكون غير نظيفة، ما يظهر نضارة البشرة ويجعلها متألقة اكثر. وربما يكون اول ما يخطر على بالك عند التفكير بالتقشير هي الخلطات المنزلية التي يمكن ان تطبقيها بنفسك، ولكن يجب ان تعرفي انّ هذه الخلطات ترتكز على الحمض (Acid) دون ان نعرف معدّل هذا الحمض ومضاعفاته المحتملة على البشرة. اما طبيب الجلد فهو القادر على تحديد نوع التقشير المفيد بحسب نوع البشرة والمشاكل الجلدية التي تعاني منها. 

 

وبالنسبة لمستحضرات التقشير التي يمكن شراءها من المتاجر او الصيدليات، فهي غالباً ما تكون خفيفة لأنّها منتجات تستخدم منزلياً من قبل المرأة، لذا لكي لا يكون هناك اي خطر يتم تخفيض تركيزها كثيراً، فيمكن ان تعطي بعض الاشراقة ولكن لا يكون التقشير عميقاً ابداً. 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟