اقضِ على ترهلات الصدر من خلال هذه التمارين

اقضِ على ترهلات الصدر من خلال هذه التمارين

الدهون الزائدة في الصدر عند الرجال تسبب ترهله، الامر الذي غالبا ما يضع الرجل في مواقف محرجة وعدم الشعور بالراحة لدى ارتداء انواع معينة من الملابس. ولشدّ الصدر عند الرجال يمكن ممارسة التمارين الرياضية المفيدة واتباع نظام غذائي صحي خال من الدهون والسعرات العالية. موقع صحتي يعرّفك على بعض التمارين الصحيحة والبسيطة التي يمكن أداؤها لشدّ عضلات الصدر في وقت قصير.

 

مارس هذه التمارين

 

تحسّن تمارين الصدر بسرعة من شكل الجسم وتغيّر شكل عضلات الصدر والبطن والكتفين والظهر والذراعين. ان أشهر تمارين شدّ الصدر هي:

 

تمرين الضغط: ويتم فيه الاستناد على الكفين ومشط القدمين، والنزول والصعود ببطء. يكرر التمرين من 10 مرات إلى 25 مرة مع التكرار لثلاث جولات. ويمكن الاستناد على الركبتين بدلا من مشط القدم.

 

تمرين القلب: يساعد هذا التمرين على حرق المزيد من السعرات الحرارية لإنقاص الوزن. وحرق دهون الصدر. ينصح بممارسته لمدة 30 الى 60 دقيقة يوميا.

 

رفع الأوزان: هذا التمرين يؤدي الى نمو العضلات، وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون ما يؤدي الى التخلص من الثدي عند الرجال بسهولة. 

التمارين الرياضية: ان ممارسة التمارين الرياضية كالملاكمة والتجديف والسباحة والتمارين التي تركز على الجزء العلوي من الجسم تساعد في تحسين اللياقة وتقليل دهون الصدر.

 

ماذا تأكل؟

 

الى جانب الرياضة التي تشدّ الصدر وتحرق الدهون عليك اتباع نظام غذائي صحي:

 

- تجنّب تناول الوجبات السريعة، المسؤولة عن تراكم الدهون في الجسم ولاسيما في منطقة الصدر والبطن عند الرجال. وحاول استبدال الوجبات السريعة بالاطعمة الصحية والغنية بالبروتينات مثل الأسماك، اللحوم، الفواكه، والخضار. 

 

- تناول البيض لأنه يساعد في زيادة هرمون التستوستيرون. 

 

- ابتعد عن منتجات الحبوب او حاول الحد منها قدر الامكان لانها تؤدي الى زيادة هرمون الاستروجين وتقليل مستويات التستوستيرون لدى الرجال. وقم باستبدالها بمصادر الدهون الصحية المشبّعة الموجودة في زيت الزيتون، المكسرات والأفوكادو.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

اليكم افضل تمارين لتقوية عضلات الصدر

هذه التمارين يمكن ان تساعدكم لاكتساب بعض السنتيمترات الاضافية

تخلّصي من ترهل الصدر بخطوات سهلة

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟