ما لا تعرفونه عن عشبة المليسا

ما لا تعرفونه عن عشبة المليسا

على الرغم من ان عشبة المليسا هي واحدة من اكثر الاعشاب المعروفة لا سيما في العالم العربي الا ان كثراً لا يعرفون فوائد هذه العشبة على صحة الانسان. حيث يؤكد الاطباء أن لهذه العشبة الكثير الكثير من الفوائد التي لا تحصى ولا تعد. فاذا كنت تحبين التعمق أكثر في طب الاعشاب ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد عشبة المليسا

 

تعد عشبة المليسا واحدة من اكثر الاعشاب انتاشراً وقدرة على معالجة الكثير من الامراض التي قد يكون اي شخص معرض لها فهي تساعد في إزالة المغص، وآلام البطن، وتساعد في طرد الغازات، وتسهّل من عملية الهضم؛ وبالتالي فان هذه العشبة تعد مفيدة لمن يعاني من عسر في الهضم.

الا ان فوائد الملسيا لا تقتصر على هذا الحد فقط بل انها تعد مفيدة جداً للجهاز العصبي كونها تعمل على تهدئة الأعصاب، وتساعد في إيقاف حالات التشنج العصبي، وتساعد في علاج بعض الأمراض العصبية، والاضطرابات النفسية، مثل: الهستيريا، والدوار، والأرق، والقلق، والتوتر، والاكتئاب، والضغوط النفسية، وغير ذلك.

كما ان عشبة المليسا تعمل على التخفيف من نشاط الغدَّة الدرقية لمن يعاني من زيادة في نشاطها، فضلاً عن انها تساعد في تنظيم ضربات القلب لمن يعاني من تسارع في الضربات. اضافة الى كل ذلك فان المليسا تُساعد في تحسين القدرات العقلية، وتقوية الذاكرة، ولذلك يستخدم زيتها في تحسين مشاكل الزهايمر، عند استخدامه كعطر.

أما للنساء فليكن المنافع الكثيرة للمليسا لا سيما تجاه المشاكل التي تعانين منها، وبالتالي فان هذه العشبة تعد مفيدة لمن تعاني من عسر الطمث، إضافة الى السيدات الحوامل، والمرضعات لأنها تعد واحدة من الأعشاب التي تساعد في إدرار الحليب.

وتعمل المليسا ايضاً على التخفيف من الافرازات الدهنية للجلد وبالتالي فانها علاج فعال جداً لحب الشباب.

 

تعرفوا على المزيد من أنواع  الأعشاب من خلال موقع صحتي: 

 

هل عشبة القمح مفيدة كما يتمّ الترويج لها؟

ما هي فوائد واضرار عشبة كف مريم؟

بماذا تفيد عشبة إكليل الجبل جمالياً وصحياً؟

‪ما رأيك ؟