وداعاً للمسامات الواسعة في الوجه

وداعاً للمسامات الواسعة في الوجه

قبل البدء بحل مشكلة المسامات الواسعة يجب أولاً معرفة الأسباب المسؤولة عن ظهورها. فالكثير من الاشخاص لا يتمتعون بالقدرة النهائية على التخلص منها، فيبقى الشيء الوحيد للقيام به هو محاولة تصغير المسام التي توسعت جراء العديد من الأسباب وأهمها التقدم في العمر. لذا سنتكلم في هذا الموضوع من موقع صحتي عن كيفية علاج المسامات الواسعة في الوجه.

 

علاجات منزلية لتصغير المسام

 

- الثلج: ينظم فرك بشرة الوجه بمكعبات الثلج مرتين في اليوم صبحاً ومساء إفرازات الزيوت وتصغير حجم مسامات الوجه عن طريق لف مكعبات الثلج بقماشة استخدامها في التدليك بشك دائري على الوجه.

 

- العسل: يساعد البشر على تصغير حجم المسامات عند الأشخاص الذين يمتلكون بشرة دهنية، كل ما يجب فعله هو خلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة كبيرة من الليمون ثم تدليك البشرة بهذا الخليط ونقع الوجه لفترة ١٠ دقائق ثم شطفه بالماء الفترة والحرص على تنشيفه جيداً.

 

- الخيار: يحتوي الخيار في تكوينه على الكثير من الماء، وهو يعمل على علاج العديد من مشاكل البشرة منها مشكلة المسامات الواسعة والتخلص من السموم الموجودة في الجسم عن طريق تناوله طازجاً. فاخلطوا حبة خيار مع القليل من ملح الطعام وفرك الوجه فيها لمدة ١٥ دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد وتنشيفه جيداً.

 

بعض النصائح العملية اليومية

يجب التنبه الى غسل الوجه دائماً قبل النوم بعد وضع مستحضرات التجميل وحتى استعمال منظف الوجه من الترسبات الملتصقة بالوجه طوال النهار في فصل الحر ولترطيبه بعد الرطوبة في الفصل البارد. ولا يجب غسل الوجه بالصابون بل يفضل استخدام غسول الوجه المتخصص المصمم خصيصاً بحسب نوع كل بشرة.

 

تعلموا من موقع صحتي كيفية العناية بالوجه:

 

خلطات منزلية للتخلص من تصبغات الوجه

التخلص من دهنيات الوجه... لإشراقة ساطعة!

٥ مراحل لغسل الوجه بالطريقة الصحيحة

‪ما رأيك ؟