عملية رفع الجبهة

عملية رفع الجبهة

بعد سن الاربعين٬ تظهر التجاعيد ويرتخي الحاجبين مما يشكل أزمة للنساء ويلجأن لإستخدام مستحضرات التجميل. وفي حال لم يحصلن على النتيجة المرضية يخترن الجراحة لشد الجبهة ولإسترجاع النضارة. لكن كيف تتم هذه الجراحة وهل من مخاطر لها؟ موقع صحتي سيشرح لكم أبرز المعلومات حول هذه الجراحة.

 

جراحة رفع الجبهة

 

تتم جراحة الجبهة من خلال استخدام التخدير الموضعي وأحياناً التخدير الكامل. بحيث يقوم الطبيب بشد الجبهة والحاجبين ويزيل التجاعيد بالكامل. ويستغرق وقت الجراحة حوالي ٦٠ دقيقة. وقد تبدو السيدات أصغر سناً بعد الجراحة ويستمر أثرها لمدة ١٠سنوات. بعد أسبوع يزيل الطبيب الغرز الموجود في الجبهة. وللتخفيف من الالم تتناول المريضة بعض المسكنات تحت استشارة الطبيب.

 

ما هي مخاطر عملية شدّ الوجه؟

 

مضاعفات الجراحة

 

كأي جراحة٬ لا يمكن أن يخلو رفع الجبهة من المضاعفات. بحيث يمكن أن تؤذي الاعصاب المتحكمة بمنطقة الجبين بعد الخضوع لها وقد لا تتمكن المرأة أن ترفع حاجبيها لمدة أسبوع وبعدها يزول ذلك. بالإضافة الى ظهور ندوب في الجبهة بحيث يلجأ الطبيب الى جراحة ثانية لإخفاء الندوب.

 

نصائح لتجنب التجاعيد

 

إليكِ بعض النصائح لتتفادي ظهور التجاعيد لذا تجنبي الإفراط بالتدخين٬ التعرّض المستمر لأشعة الشمس وإحتساء الكحول بشكل مفرط. كما يمكنكِ الإعتناء الدائم ببشرتكِ من خلال استخدام الماسكات المرطبة لها والإكثار بتناول الخضار٬ الفاكهة والسوائل.

 

وصفات لتخفيف تجاعيد الجبهة

 

هذه الوصفات مجرّبة من قبل نساء، ولكن ليس لديها اي اثبات طبّي، ونعرضها لكِ لتجربيها في حال كنتِ تفضلين الخلطات الطبيعية على استخدام المركبات الكيميائية:

- ضَعي عصير جوز الهند الطبيعي على منطقة التجاعيد لمدة ١٠ دقائق يومياً.

- افركي بشرتكِ بشرائح من البطاطس يومياً لمدة ٥ دقائق على الاقل لأنها تساهم بإزالة الندوب، الرؤوس السوداء والتجاعيد.

- اخلطي نصف عصير ليمونة  مع بياض بيضة وضعيها على بشرتكِ لمدة ١٠ دقائق.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟