فائدة صحّية لم تعرفوها عن البصل الاخضر!

فائدة صحّية لم تعرفوها عن البصل الاخضر!

البصل الأخضر هو واحد من أكثر الخضراوات المتعارف عليها في العديد من المطابخ العالمية، لكونه يشتهر بنكهته اللاذعة المميّزة والفريدة التي يضيفها إلى الطعام. كما أن البصل الأخضر يتميّز بقيمة غذائية عالية لكونه غني بالعديد من المعادن والفيتامينات الهامة ومضادات الاكسدة. وهو مصدر جيد للبيوتين، الألياف النباتية، الكبريت، الكروم، الفسفور ومجموعة من الزيوت الطيارة.

 

القيمة الغذائية للبصل الأخضر

 

البصل الأخضر قليل في السعرات الحرارية، حيث أن كوب واحد منه يحتوي على حوالي 19 سعرة حرارية فقط، بالاضافة الى إحتوائه على كميات معتدلة جداً من الدهون والبروتينات.

 

البصل الأخضر يقي من ارتفاع ضغط الدم

 

- يحتوي البصل الأخضر على كميات عالية من الألياف ما يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة القلب والشرايين، وذلك من خلال دوره الفعّال في خفض مستويات الكولسترول الضارة في الجسم.

 

- كميات الفيتامين C والفيتامين A الموجودة في البصل الأخضر هي ذات خصائص فعالة ومضادة للأكسدة، وهي بالتالي تعمل على مكافحة الجذور الحرة والوقاية من تلف الانسجة والخلايا المختلفة، وتناول البصل الأخضر في النظام الغذائي يعني الوقاية من خطر إرتفاع ضغط الدم ، والالتهابات والأمراض المرتبطة بصحة القلب والشرايين.

 

علاقة البصل الأخضر بكولسترول الجسم

 

يعالج البصل الأخضر إرتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم وذلك لأنه غني بالكبريت الذي يعمل على تقليل ضغط الدم، وبالتالي التخفيف والحدّ من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التي تشمل تراكم الصفائح الدموية ما يؤدي إلى أكسدة الكوليسترول.

 

كيف يمكن شراء البصل الأخضر وحفظه؟

 

يمكن شراء البصل الأخضر في فصلي الربيع والصيف. أمّا عن حفظه فنشير الى أنه لا يمكن تخزين البصل الأخضر لأنّه يذبل بسرعة، لذلك يجب استعماله قبل انقضاء أسبوع على شرائه. وفي حال أردت حفظه لوقت أطول يمكن وضعه في كيس بلاستيكي في الثلاجة من دون غسله.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد البصل على هذه الروابط:

 

ماء البصل... لكثافة شعر لا مثيل لها

هذه الامراض يعالجها البصل!

لا شيء يضاهي مفعول البصل على شعرك! اكتشفي تأثيره

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟