4 اسباب ستدفعكم لتناول الاسماك الدهنية

4 اسباب ستدفعكم لتناول الاسماك الدهنية

على عكس ما يدل اسمها، فان الاسماك الدهنية هي من الاسمام المفيدة جداً للصحة الأسماك الدهنية وهي تشمل سمك السلمون، الماكاريل، الرنجة، السردين. هذه الاسماك الغنية بالأحماض وفيتامين D و A  ينصح الأطباء واخصائيو التغذية لا سيما مرة واحدة في الأسبوع، لما تحويه أنسجتها من نفط وزيوت مفيدة لصحة قلبك وجهازك العصبي. فما هي فوائد الاسماك الدهنية؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الاسماك الدهنية

 

هناك الكثير من الفوائد للأسماك الدهنية منها: 

 

- التخسيس: ان السعرات الحرارية القليلة الموجودة في الاسماك الدهنية تعد من الاطعمة المثالية لتخفيف الوزن والحصول على الرشاقة وبالتالي فهي تساعد على الحفاظ على القلب والأوعية الدموية من الدهون، ومن هنا نجد ان الحميات الغذائية تركز على تناول الاسماك كونه من الغذاء الذي يحتوي على القليل من الوحدات الحرارية والشحوم والدهون وغني بالبروتينات والمواد المغذية الضرورية للجسم.

 

- يخفض الإصابة بأمراض القلب:  ان انخفاض الدهون في الأسماك الدهنية يخفّض من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خصوصاً وان الأسماك الدهنية تحتوي على أحماض دهنية مفيدة لخلايا الجسم كما يساهم في الحد من القصور في القلب لدى الرجال.

 

يقلل الإصابة بضمور العين: نصحت دراسة أميركية كبار السن بتناول الأسماك الدهنية مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، مؤكدة أن ذلك يقلل خطر فقدان الرؤية نتيجة الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالسن.

 

يمنع سرطان الأمعاء: أن الرجال والنساء الذين يتناولون نسبة أكبر من الأسماك والمأكولات البحرية، هم أقل عرضة لتكوين سرطان الأمعاء، نظراً لما تحتويه هذه المأكولات من أوميجا 3 في دهون الأسماك، ويمكن الحصول عليه من الأسماك الدهنية مثل السالمون، المكريل، السردين والرنكة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هل تعرفون ما هي أنواع السمك الأكثر فائدة؟

الممنوع والمسموح من الأسماك خلال الحمل

هذه الدهون مفيدة لفقدان الوزن

‪ما رأيك ؟