البابايا... لبشرة لا مثيل لها

البابايا... لبشرة لا مثيل لها

تتوفر فاكهة البابايا على مدار العام، وتعتبر مصدراً غنياً من المواد المغذية والمضادة للتأكسد، مما يجعلها وجهة مفضلة لدى النساء الذين يريدون أن يكون الجلد متوهجاً وجميلاً. ولذلك نقدم لكم عبرل موقع صحتي فوائد هذه الفاكهة الاستوائية على البشرة وكيف يمكن الاستفادة منها للحصول على بشرة نضرة لا مثيل لها.

 

فوائد البابايا للبشرة

 

يستخدم قشر البابايا في الحد من علامات الشيخوخة وذلك بمجرد فرك قشر البابايا بعد تناوله وتركه لمدة ٥ دقائق على البشرة ثم غسله بالماء البارد. والإستخدام المنتظم يعطي نتائج واضحة وملموسة. ويستخدم البابايا كعلاج للبقع الداكنة، وخصوصاً عند وضع البابايا المهروسة على الوجه ما يساعد على إزالة البقع الداكنة مما يجعلها متوهجة .

ويستخدم البابايا أيضاً كعلاج لجفاف البشرة بعد خلط البابايا المهروسة مع معلقة كبيرة من كريم الحليب ووضعه على الوجه لمدة ٢٠ دقيقة ثم غسله جيداً .وهناك طريقة بسيطة جداً لترطيب البشرة وهي وضع البابايا ناضجة المهروسة على الوجه لمدة15 دقيقة وغسله بقطعة قماش وتركه حتى يجف.

 

وللحصول على بشرة متوجهة تخلط البابايا مع العسل ومعلقة دقيق وتترك على لمدة ٢٠ دقيقة مع تكرار ذلك ثلاث مرات طوال الإسبوع .والبابايا مناسب أيضاً لفرك الجسم ويمكن القيام بذلك عن طريق هرس البابايا وخلطها مع العسل والقليل من الملح وزيت الزيتون.

 

وكون فاكهة البابايا مصدر جيد من فيتامين أ والبابين، وهو نوع من البروتين، لانها تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة، بالاضافة الى تحطيم البروتينات الخاملة. كما وان وضع عجينة من البابايا الطازجة على الوجه مباشرة، ستساعد على تقليل البثور والعيوب !

اضافة الى كل ما تقدم فان البابايا المهروسة تستعمل ايضاً لعلاج قروح الكعب والجلد المتصدع، ولترطيب الجلد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

٤ اطعمة تزيد الصفائح الدموية طبيعياً!

اليك هذه الطرق الطبيعية لتجديد البشرة

اطعمة في متناول يدكم وتحتوي على الليكوبين

‪ما رأيك ؟