الحنة هي الحل الأنسب للشعر الجاف

الحنة هي الحل الأنسب للشعر الجاف

إن كنت تعانين من مشكلة الشعر الجاف من الضروري ان تبتعدي عن المواد الكيميائية وتستبدليها بالحنة لأن الحنة طبيعية وتساهم في ترميم شعرك وتخليصه من الجفاف والخشونة واليك بعض النصائح حولها من موقع صحتي.

 

معاناة السيدات مع الشعر الجاف

 

من الممكن أن تعاني بعض السيدات من شكلة الشعر الجاف وهي تعد من الأمور المزعجة لأنها تمنح الشعر منظراً غير جميل فالشعر الجاف يفقد الرطوبة الطبيعية لأن الزيوت فيه مدمرة بسبب اختفاء الطبقة الخارجية. ومن أعراض الشعر الجاف أنه يفقد البريق واللمعان وتصبح الشعرة ضعيفة بحيث تصبح سريعة التكسر وهشة وتشعر المرأة بحكة في فروة الرأس مع خشونة في الشعر ويصعب عليها تصفيفه. أما الأسباب فتعود لغسل الشعر بانواع الشامبو بشكل كبير تفقده الغدد الدهنية مع تعرض الشعر لتيارات هواء ساخنة بسبب الجو والمناخ أو بسبب مصففات الشعر مع استخدام الصبغات باستمرار فالصبغة هي عبارة عن مواد كيميائية مؤذية للشعر.

 

فوائد الحنة للشعر

 

تعتبر الحنة من أفضل العلاجات للشعر الجاف فهي تغذي فروة الرأس وتزيد من رطوبته وتمنحه منظراً جميلاً وأما تحضير الحنة فسهل وخطواته بسيطة لأنك تستطيعين تحضيرها مثلاً مع عصير الليمون وهو عبارة عن عشر ملاعق كبيرة من الحنة مع عصير ليمونة وثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح وثلاث ملاعق كبيرة من قشور الباذنجان المغلية. أخلطي جميع المكونات معاً وأضيفي اليها الماء الساخن واخلطي المزيج حتى تحصلي على عجينة لينة فتوزعينها على شعرك بالتساوي. أتركي الحنة على شعرك لمدة لا تزيد عن ست ساعات ومن ثم اغسليه. من الجدير بالذكر أنه يمكنك استخدام اللبن الزبادي والعسل والزبدة مع الحنة لترطيب الشعر.

 

اقرأوا المزيد عن الموضوع الحنة من خلال الروابط التالية:

 

لهذه الاسباب يجب استخدام الحنة على الشعر

الحنّة أو الصّبغة... ماذا تختارين؟

وصفات طبيعية لتأخير ظهور الشيب

‪ما رأيك ؟