فوائد الشبث سوف تدهشكم!

فوائد الشبث سوف تدهشكم!

إن الشبث هي عشبة سهلة الاستخدام وهي جزء من عائلة الكرفس (Apiaceae). إن موطن هذه العشبة هو البحر الأبيض المتوسط وجنوب روسيا ولكن يمكن زراعتها في معظم أنحاء العالم، بما في ذلك في أمريكا الشمالية. غالباً يمكن إضافة الشبث إلى السلطات أو الحساء، أو يمكن ان تستخدم كعنصر مزيّن للأطباق. ولكن الأهم من كلّ هذا هو أن للشبث فوائد لا تعدّ ولا تحصى!

 

ما فوائد الشبث؟

1

تساعد في التخلص من الأرق

الزيوت الأساسية الموجودة في الشبث لها خصائص قوية وتساعد كثيراً في التخلص من صعوبات النوم والأرق بشكلٍ خاص. تعمل مركبات الفلافونويد وفيتامين B الموجودة في زيوتها الأساسية على تنشيط إفراز بعض الإنزيمات والهرمونات التي لها تأثيرات مهدئة ومنومة، مما يساعد في الحصول على ساعات نومٍ طويلة خلال الليل.

2

 

تعزيز صحة العظام

محتوى الكالسيوم في الشبث يعني أنه يساهم في رفع مستويات الكالسيوم في الجسم، الأمر الذي يساعد بدوره في حمايتكم من هشاشة العظام وفقدان كثافة المعادن في العظام. يصيب مرض هشاشة العظام ملايين الأشخاص كل عام، والكالسيوم، إلى جانب المعادن الأساسية الأخرى، هي عناصر أساسية في النمو السليم للعظام وتطورها وإصلاح العظام المصابة أيضاً.

3

السيطرة على مرض السكري

يرتبط الشبث منذ فترة طويلة بالسكري وإدارة مستويات الأنسولين. على الرغم من أن الأبحاث محدودة إلى حد ما في هذا المجال، لا سيما في الموضوعات البشرية ، فقد أشارت الدراسات إلى أنه قد يساعد في تقليل تقلبات الدهون في الدم ومستويات الأنسولين في مرض السكري الناجم عن كورتيكوستيرويد. ذكرت إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة Journal Phytotherapy Research أن الفئران المختبرية التي كانت مصابة بداء السكري من النوع 2 الذي يسببه كورتيكوستيرويد، أظهرت انخفاضاً في مستويات الجلوكوز في الدم والأنسولين عند إعطائها مستخلص الشبث لمدة 22 يوماً.

لقراءة المزيد عن فوائد الشبث والأعشاب الأخرى اضغطوا على الروابط التالية:

أعشاب التخسيس... سوء استخدامها يضرّ بصحّتكم!

الشبت علاج فعال لمشاكل الشعر

الجأوا الى هذه الاعشاب التي تساعد على تنظيف الرئتين!

‪ما رأيك ؟