كيف تختارين أفضل كريم لمحيط عينيك؟

كيف تختارين أفضل كريم لمحيط عينيك؟

عندما تلاحظين أن علامات الشيخوخة الأولى أصبحت مرئية في منطقة العين، فأنتٍ بالتأكيد بحاجة إلى كريم للعينين يخلّصك من تلك المشكلة. فالبشرة الرقيقة المحيطة بعينيك تحتوي على كمية أقلّ من الدهون مقارنةً بالجلد في مكان آخر على وجهك وجسمك، لهذا السبب تكون هذه المنطقة عرضةً للجفاف ولظهور التجاعيد.

 

نصائح لإختيار كريم العينين

 

للجفاف

 

الجلد حول عينيك رقيقٌ للغاية، لذلك فهو أكثر عرضة للجفاف من بقية وجهك. لذلك من المفيد أن تختاري كريم العينين المرطّب والذي غالبا ما يحتوي على المكونات المضادة للشيخوخة. وهذا النوع من الكريمات للعينين يجب أن يتم تطبيقه في الليل بعد غسل الوجه وقبل النوم وذلك على شكل تربيتٍ حول المنطقة المتضررة واحرصي أيضاً على أن يكون غنياً بزبدة الشيا المغذية، والجوجوبا للحصول على بشرة مرطّبة وناعمة.

 

للخطوط الدقيقة

 

الخطوط الرفيعة هي واحدة من أكثر المشاكل شيوعاً عندما يتعلق الأمر بمنطقة تحت العين، أمّا السبب في ظهورها فهو كثرة التحديق والتدخين و تعبيرات الوجه المتكرّرة. الريتينول هو أفضل عنصر للوقاية من الخطوط الدقيقة أمّا مزيج من حمض الهيالورونيك ، وفيتامين E ، والغليسيرين فيساعد على منع فقدان الرطوبة من محيط العينين وتحافظ على تألقها وشبابها.

 

للهالات السوداء

 

للكافيين سحره الخاص لعندما يتعلّق الامر بمشكلة الهالات السوداء. فعندما يكون مكوّناً رئيسياً في كريم العين، فهو يعمل على تحفيز تدفق الدم ويشدّ الأوعية للتقليل من الهالات السوداء المحيطة.

 

للوقاية

 

إذا لم تكوني بحاجة إلى علاجٍ جادّ بعد ولكنك ترغبين بمنع ظهور علامات الشيخوخة، فعليكِ أن تختاري كريم العينين المخصص للوقاية من تجاعيد العين وشيخوخة الجلد. هذه الأنواع من كريمات العين تتعامل مع تلك العلامات المبكرة و تعمل في نفس الوقت على إشراقة وحماية منطقة العين بمضادات الأكسدة والفيتامينات C و E ، وتقضي أيضاً  على الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب التجاعيد.

 

ونكشف لكِ تالياً عن مجموعة مختارة بعناية لأفضل الكريمات الخاصة بمحيط العينين:

 

Matriskin Eye Perimeter 360 Serum

La Roche-Posay Pigmentclar Eyes

DERMAdoctor Kakadu C Eye Souffle 

‪ما رأيك ؟