كيف يفيدك عصير الرمان في الوقاية من سرطان الثدي؟

كيف يفيدك عصير الرمان في الوقاية من سرطان الثدي؟

عصير الرمان للوقاية من سرطان الثدي

الرمان المعروف علمياً باسم Punica granatum هو نوع من الثمار المحبّب لدى الكثير من الناس، يتميّز بشكل حبيباته الحمراء الصغيرة التي تعطي مظهراً جميلاً للطعام زللسلطات، كما أنها ذات طعم لذيذ وتمنح الكثير من الفوائد الصحية للجسم، لا سيما على فاعلية عصير الرمان في ما يخص الوقاية من سرطان الثدي.

القيمة الغذائية لعصير الرمان

إن نسبة البذور في الرمان تبلغ 70% من الوزن الإجمالي للثمرة، وكل 100 غرام من العصير تمنح الجسم حوالي 65-80 سعر حراري. عصير الرمان لا يحتوي نسبة عالية من الدهون، فلا تتعدى نسيته 0,5% من الوزن الإجمالي للعصير، بينما يحتوي على السكريات بنسبة لا يستهان بها تتراوح بين 16 و18%، ويحتوي أيضاً على نسبة ضئيلة من البروتين.

من ناحية أخرى، يحتوي عصير الرمان على الألياف الغذائية، كما أنه غني ببعض العناصر المهمة مثل البوتاسيوم والحديد والفوسفور، إلى جانب كمية من الفيتامينات ب وسي، كما ويحتوي هذا العصير على نسبة مهمة من مضادات الأكسدة، تعادل ثلاثة أضعاف الكمية الموجودة في كمية مماثلة من الشاي الأخضر.

عصير الرمان للوقاية من سرطان الثدي

نظراً إلى احتوائه على كميات مهمة من مضادات الأكسدة ومن الفيتامين سي، يساهم عصير الرمان في تعزيز عمل جهاز المناعة في الجسم وحمايته من الإصابة بالالتهابات المختلفة، كما وتساهم في الوقاية من الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، لا سيما سرطان البروستات عند الرجال وسرطان الثدي عند النساء.

وقد كشفت دراسة أميركية حديثة أن عصير الرمان يحتوي على عناصر فاعلة جداً في الوقاية من سرطان الثدي، لا سيما حمض الايلاجيك Ellagic acid وهو أحد أقوى أنواع مضادات الأكسدة الفعالة في هذا المجال، كونه يخفف من نسبة الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة في الجسم.

وأيضاً يتميّز عصير الرمان باحتوائه على عناصر مثبطة إنتاج الهرمونات مثل هرمون الأستروجين، مما يخفف من إنتاج الخلايا السرطانية، كما أن التركيبة الغذائية لعصير الرمان من شأنها أيضاً أن تساهم في تدمير الخلايا السرطانية وتمنع انتشارها في الثديين.

وأيضاً تساعد العناصر الموجودة في عصير الرمان في الحماية من ظهور وانتشار سرطان الرئة وسرطان القولون وغير ذلم من أنواع السرطانات الخطيرة التي يمكن أن تصيب الجسم.

 المزيد عن فوائد الرمان في ما يلي:

فوائد الرمان على الريق ستدفعكِ الى تناوله يومياً من دون تردد!

هل يسبّب الرمان الإسهال أو يعالجه؟ اكتشفوا الجواب مع صحّتي

الرمان... لخسارة الوزن بسرعة قياسية!

‪ما رأيك ؟