كيف يمكن التخلّص من تجاعيد الجبهة؟

كيف يمكن التخلّص من تجاعيد الجبهة؟

تعتبر تجاعيد منطقة الجبهة من أهم أعراض التقدم في العمر، التي تنتج عن الضغوط اليومية والإرهاق. وبالطبع، لا أحد يسعد بوجود بعض العلامات التي تدل على تقدمه بالعمر. فكيف يمكن التخلص من تلك الخطوط؟ هل هو أمر ممكن دون اللجوء إلى حقن البوتوكس؟ يقدم لك موقع "صحتي" علاجات منزلية بسيطة، التي يمكنها القضاء بشكل طبيعي على تلك الخطوط والعلامات.

 

تغييرات ضرورية

 

في بداية مرحلة الأربعينات، ينبغي البدء بإحداث بعض التغييرات في نظامك الغذائي واتباع نمط حياة صحّي. فاحرصي على إدراج بعض الخضروات ومضادات الأكسدة في وجباتك، ومارسي رياضة المشي لمدة نصف ساعة على الأقل خلال اليوم.

 

التدليك

 

استخدمي بضع قطرات من زيت الزيتون الدافئ، وهو الأفضل للتدليك، ثمّ دلّكي الجبهة وأماكن ظهور التجاعيد من أسفل لأعلى لـ۱٠ دقائق. كما يمكنك خلط بضع قطرات من زيت جوز الهند مع زيت الزيتون. بالإضافة إلى التدليك بالفواكه الحمضية كالليمون والبرتقال، والتي تعد أساسية لصحة البشرة. لذلك، جرّبي استعمال الفواكه الحمضية خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة، ومع مرور الوقت ستتخلصين من التجاعيد والرؤوس السوداء أيضًا.

ويُعتبر زيت بذور الكتان أفضل علاج مؤقت للتخلص من تجاعيد الجبهة، وذلك عبر تناول ملعقتين أو ثلاثة من زيت بذور الكتان بشكل منتظم قبل الذهاب للنوم.

 

هل يمكن إخفاءها؟

 

أسهل طريقة هي تشتيت الانتباه عن الجبهة، وقص الشعر بطريقة تغطي الجبهة. وأي قصة شعر تغطي الجبهة، يمكن أن تعمل على إخفاء التجاعيد والخطوط الرفيعة وتمنحك مظهرا شابا أكثر.

 

هل تلجأين إلى البوتوكس؟

 

إذا كانت التجاعيد لا تزال موجودة وتريدين التخلص منها، قد يكون الحل بيد خبير التجميل، من خلال استعمال البوتوكس. ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى متابعة، وتحتاجين إلى حقنة كل ٣- ٦ أشهر حسب نوع التجاعيد للحفاظ على الشكل المطلوب للجبهة، ولكن هذه الطريقة مكلفة.

‪ما رأيك ؟