كيف يمكن ان تحصلوا على اجمل رقبة؟

كيف يمكن ان تحصلوا على اجمل رقبة؟

كثيراً ما نهمل اتخاذ الخطوات اللازمة للعناية بالرقبة، حيث يكون أغلب الاهتمام بالوجه واليدين. وهذا ما قد يتسبب في ترهل الجلد، مما يتسبب في مظهر غير محبب. كما تبدأ الخطوط الدقيقة في الظهور في حالة عدم الاهتمام بمنطقة الرقبة، ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي سبل الاهتمام بمنطقة الرقبة للحصول على رقبة جميلة تضيف ابهاراً على الطلة.

 

طرق الحصول على افضل رقبة

 

تدليك الرقبة: التدليك في الإتجاه الصحيح مع الحركات الأساسية يساهم بشكل كبير في تجنب ترهلات الجلد في تلك المنطقة، لا سيما وان بشرة الرقبة تكون أرق من بشرة الوجه.

 

- استعمال الزيوت الطبيعية: الزيوت الطبيعية تساعد على تجديد خلايا البشرة. لكن يجب الحرص على اختيار الأنواع الخفيفة من الزيوت كي لا تتسبب في اسمرار تلك المنطقة.

 

- عدم الإفراط في تدليك الرقبة: الإفراط في تدليك الرقبة قد يتسبب في إرهاق البشرة. لذلك، ينصح بألا تزيد فترة تدليك الرقبة عن ١٠ الى ١٥ دقيقة مع استقطاع فترة للراحة بين كل دقيقتين.

 

- الخلطات الطبيعية: الخلطات الطبيعية تكون مفيدة للعناية بالرقبة كما هي مفيدة للعناية ببشرة الوجه. لا سيما خلطات الفواكه التي ترتكز على التفاح، الموز، الأفوكادو، والخوخ.

 

تجنب جفاف الماسكات: أثناء وضع الخلطات الطبيعية على منطقة الرقبة، يراعى ألا تجف الخلطات تماما على الرقبة، لأن ذلك قد يتسبب في ترهلات البشرة فيما بعد.

 

- التقشير: تقشير بشرة الرقبة ضروري جداً وذلك عبر استعمال مقشر لطيف للبشرة. 

 

- تنظيف الرقبة: عند الاستحمام، يمكن استعمال منظف بشرة الوجه على الرقبة. مع تجنب استعمال الأنواع القاسية من الصابون على تلك المنطقة.

 

تمارين عديدة ضرورية لجمال وراحة الرقبة، اقرأوا عنها من خلال هذه الروابط:

 

تمارين مفيدة لشدّ الرقبة

اكتشفوا اهمية تمارين الرقبة ومارسوها باستمرار

لهذه الاسباب مارسوا الرياضة صباحاً

‪ما رأيك ؟