كيف يمكن شدّ عضلات البطن؟

كيف يمكن شدّ عضلات البطن؟

يعاني العديد من الاشخاص من وجود كمية من الدهون في منطقة البطن وهذا يعود لقلة الحركة، سوء التغذية أوعامل وراثي. إنّ كل من يهمّه الرشاقة من رجال ونساء يعمل على عضلات بطنه التي تُعدّ من أهم الأشياء لأنّ هذه المنطقة تضفي قوّة للجسم وزيادة في اعتدال المظهر، بالقليل من الجهد وفي فترة قصيرة يمكن تمرين تلك العضلات لتظهر بشكل أفضل وعلى مدى طويل.

 

نظام متكامل من التمارين والتغذية

 

عدّة تمارين رياضية يجب أن تمارَس كل يوم، فتمارين البطن وحدها ليست كافية وتسبّب أضرار للعضلات بسبب إرهاقها، لذا يجب أن تكون عبارة عن نظام كامل لشدّ عضلات الجسم، كما يجب شرب الماء كثيراً والإبتعاد عن التدخين والمشروبات الغازية والكحولية. يجب الإنتباه إلى نوعيّة العادات اليومية التي نتبعها، حيث أنّ عدم الإنتظام في النوم وقلة الحركة وأنواع الغذاء تٌعتبَر العامل الأول والأهمّ في عدم نجاح التمرينات. من الضروري الإلتزام بالإقلال من الأطعمة المالحة، السكريّات، وزيادة نسبة البروتين في الغذاء والتقليل من الدهون وخاصةً المشبعة والمهدرجة، واستبدالهم بالفواكه والخضروات واللحوم الصافية الخالية من الشحم.

 

هل أصبحت عمليات شد البطن التقليدية من الجراحات القديمة؟

 

هناك نظام يومي يجب اتّباعه كالمشي لمدة ساعة صباحاً، القيام بتمرين البطن عن طريق الوضعيّات المختلفة لتمرين العضلات، تناول إفطار خفيف قبل التمارين الصباحية مع شرب الماء بكثرة، بعد التمارين يتمّ تناول إفطار خفيف آخر من السلطة ومنتجات الألبان مع قليل من الخبز، مساءً يكون المشي لنصف ساعة لكن دون تمرينات لشدّ البطن، مع تكرار هذه الطريقة لمدّة أسبوع تحصلون على بطن مشدود بشكل كبير.

‪ما رأيك ؟