كيف يمكن علاج ضغط الدم المرتفع بالماء؟

كيف يمكن علاج ضغط الدم المرتفع بالماء؟

ضغط الدم المرتفع هو واحد من المشاكل التي يعاني منها العديد من الاشخاص ما يترك الكثير من النتائج السلبية على الصحة. ومن هنا فان الاشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة يسعون الى حل هذا المرض من دون اللجوء الى تناول الادوية التي يعيد الضغط الى طبيعته. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سبل علاج ضغط الدم المرتفع بالماء؟

 

علاج ضغط الدم المرتفع بالماء

 

قد لا يمكن ترك مشكلة ارتفاع ضغط الدم من دون علاج أنه قد يؤدّي إلى النوبات القلبية، السكتة الدماغية، والفشل الكلوي، ولذلك فان من يعاني من هذه المشكلة مضطر على تناول العلاجات الدوائية والعقاقير التي تحد من نتائجه وفعالياته، ولذلك يلجأ العديد من الاشخاص الى علاج هذه المشكلة من خلال الوصفات الطبيعية ولعل آخر العلاجات التي تم التوصل اليها في هذا المجال هو العلاج بالماء الدافئ.

 

فبعد إجراء دراسات عديدة، توصّل فريق من الباحثين إلى أنّ ممارسة التمارين الرياضية في المياه الدافئة تساهم في علاج ارتفاع ضغط الدم. وتبيّن أنّ هذا العلاج ليس فعّالاً للذين يتناولون العقاقير فحسب بل هو أيضاً مفيد لكل من يعاني من مشكلة ارتفاع ضغط الدم ولا يستجيب للعلاج التقليدي والأدوية المخصصة لهذا المرض. وقد ذهبت الدراسة أبعد من ذلك بكثير حيث تمكن العلماء من الملاحظة ان المرضى الذين لم يلاحظوا نتيجة إيجابية نتيجة استخدام ثلاثة أنواع من الأدوية، قد لاحظوا تحسّناً بمستويات ضغط دمهم بعد ثلاث جلسات من التمارين في الماء الدافئ وخلال فترة أسبوع واحد فقط. 

 

ووفقاً لفريق الباحثين، فإنّ انخفاض ضغط الدم لم يقتصر على فترة ممارسة الرياضة في الماء الدافئ فحسب بل استمرّ أيضاً حتّى في الفترة التي تلت هذه التمارين. وعلى الرغم من أنّ سبب فاعلية الماء الدافئ غير مؤكّد حتّى الآن، إلّا أنّ العلماء يعتقدون أنّه يرجع إلى فاعلية الحرارة في توسيع الأوعية الدموية وتعزيز عملية تدفّق الدم في الجسم.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من علاجات ارتفاع ضغط الدم:

 

ما هي اسباب ضغط الدم المنخفض؟

ما هو ارتفاع ضغط الدم الثانوي؟

انتبهوا الى هذه الاعراض التي تشير الى ارتفاع ضغط الدم

‪ما رأيك ؟