لا تتخلي عن هذه الزيوت الطبيعية المفيدة لبشرتك!

لا تتخلي عن هذه الزيوت الطبيعية المفيدة لبشرتك!

ما هي أكثر زيوت مفيدة للبشرة والأنسب للاستخدام عليها؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك معلومات مفيدة عنها فجربيها. 

 

زيت الزيتون

 

ينصح باستخدام زيت الزيتون لصاحبات البشرة الجافة وذلك لأن هذا النوع من الزيوت غني بالأحماض الدهنية التي تناسب في ترطيب البشرة وتغذيتها لتصبح مشرقة بشكل أكبر. من أجل الحصول على نتيجة مميزة وواضحة من الواجب استخدام هذا الزيت لأسبوعين بشكل متتال. 

 

زيت بذور العنب

 

هذا الزيت الطبيعي مناسب لصاحبات البشرة الدهنية لتصبح أكثر إشراقة بخاصة أنه يحتوي على مضادات للأكسدة تساعد على منح بشرتك نضارة مميزة وإشراقة لا تسوبها شائبة. 

 

زيت الأفوكادو

 

يعد زيت الأفوكادو من الزيوت التي تساعد على علاج البقع السوداء على البشرة والتي تنتج مثلاً عن حروق الشمس كما يساهم في القضاء على الحبوب التي تظهر على البشرة الدهنية. من خلال استخدام زيت الأفوكادو تصبح البشرة الدهنية نضرة لأنه غني بمادة الستيرولين التي تكافح كل البقع الموجودة عليها ولكن من المهم خلده بنوع آخر من الزيوت من أجل تخفيف حدته. 

 

زيت بذور المشمش

 

من أجل مكافحة الشيخوخة المبكرة وتجاعيد البشرة من المفيد استخدام زيت بذور المشمش لأنه يتغلغل في المسام ويمنح البشرة إشراقة ونضارة. 

 

زيت جوز الهند

 

فوائد جوز الهند مهمة للبشرة كما للشعر أيضاً وهو يحمل قدرة كبيرة في ترطيب البشرة والحد من خسارة الماء من الجلد الجاف في الوجه. كما يمكن استخدامه كمنظف ومزيل للمكياج عن البشرة. 

 

زيت اللوز

 

زيت اللوز يحوي على الكثير من الفيتامينات المغذية للبشرة ويساعد على التخلص من الخطوط الصغيرة التي تظهر في الوجه ويمنح التألق للبشرة إن صنع منه قناع مع العسل والليمون.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على العديد من الزيوت للعناية بالبشرة:

 

4 زيوتٍ جمالية لا تهملي إستعمالها!

اي زيوت طبيعية تستخدم النجمات للحفاظ على جمال بشرتهن؟

بعد هذا المقال زيت الجلسرين سيصبح أولوية للإعتناء ببشرة وجهكم!

‪ما رأيك ؟