لا تهملي تطبيق هذه الخطوات الضرورية للعناية ببشرتكِ بعد إزالة الشعر!

لا تهملي تطبيق هذه الخطوات الضرورية للعناية ببشرتكِ بعد إزالة الشعر!

تتعدد الطرق التي يتمّ خلالها إزالة الشعر، إلا أن بعض أنواع البشرة قد تعاني من الاحمرار أو الحساسية أو ظهور بعض البثور. لذلك فإن البشرة تكون بحاجة في جميع الأحوال إلى عناية خاصة بعد إزالة الشعر لتحافظ على نعومتها ونظافتها ونضارتها وتجددها.

 

وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي، سنعرفكِ على الطرق الضرورية للعناية بالبشرة بعد إزالة الشعر:

 

أولاً: من الضروري الحرص على إستخدام أدوات نظيفة ومعقمّة، لا سيما إذا كنت تقومين بإزالة الشعر بواسطة ماكينة الحلاقة أو من خلال جهاز نزع الشعر. ويمكن استخدام المعقمات الطبية لتعقيمها، والحرص على تنظيف البشرة من خلال مسحها بمنشفة مبللة بالماء الساخن، ما يجعلها أكثر طراوة للتخفيف من حدّة الألم.

 

ثانياً: بعد عملية إزالة الشعر، وفي حال ظهور بعض الاحمرار، يجب تجنّب التعرّض لحمامات الشمس أو البخار لحوالي 12 ساعة على الأقل، وكذلك الأمر بالنسبة للسباحة في مياه معالجة بالكلور والساونا وذلك حتى يزول الإحمرار تلقائياً.

 

ثالثاً: ينصح بإستخدام ماء الورد بعد إزالة الشعر، ومسح الجلد بواسطة قطعة قطن ما يخفف من تهيج البشرة بنسبة كبيرة، كذلك من الضروري تجنب المواد والمستحضرات التي تحتوي على العطور والمواد الكيميائية لأنها تزيد من تهيّج البشرة في هذه الحالة.

 

رابعاً: إذا كنت ممن يعانون من تهيج كبير في البشرة بعد إزالة الشعر من الممكن إستخدام مكعبات الثلج لأنها تساهم الى حدّ كبير في التخفيف من تهيج البشرة واحمرارها وتساعد على تبريدها وإنعاشها.

 

خامساً: يعد اللبن مع النشاء من أكثر المستحضرات الطبيعية التي تعمل على تهدئة البشرة، وهي مناسبة خاصة لبشرة الوجه التي تكون أكثر حساسية. ولإعداد هذا الخليط قومي بتذويب النشاء بقليل من الماء البارد ثم اضيفي اللبن وادهني وجهك أو جسمك به وإتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء البارد.

 

سادساً: في حال كنت مجبرة على الخروج بعد إزالة الشعر بوقت قصير، لا تهملي تطبيق واقي الشمس على المكان الذي أزلت منه الشعر، لأن البشرة في هذه الحالة تكون أكثر حساسية من أي وقت آخر.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن طرق إزالة الشعر:

 

لهذه الأسباب... إنتبهي عند استخدام الحلاوة لإزالة الشعر!

4 خلطات تخلصك من الألم أثناء إزالة الشعر الزائد!

لا مزيد من الألم عند إزالة الشعر مع هذه الحيل!

 

‪ما رأيك ؟