لبطن مشدود وكرش ممسوح إتبعوا هذه التمارين المنزلية!

لبطن مشدود وكرش ممسوح إتبعوا هذه التمارين المنزلية!

من الوسائل الهامة للتخلص من الكرش ممارسة الرياضة مع إتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان قليلة الدسم، واللحوم الخالية من الدهون التي تعد من أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن، فيعاني العديد من الناس من وجود كمية من الدهون في منطقة البطن تحديدا وهذا قد يكون بسبب العديد من الأشياء مثل قلة الحركة، سوء التغذية، أو العوامل الوراثية، وفي هذه المقال سوف نستعرض 5 من افضل التمارين الرياضية التي تساهم في شد البطن.

 

ضغط المعدة

 

إستلق على ظهرك مع ثني الركبتين والقدمين في مستوى الأرض. ضع يديك على الفخذين أو يمكنك وضعها خلف الأذنين. ببطء تحرك تجاه ركبتيك حتى ترتفع كتفيك عن الأرض مسافة 3 بوصات واثبت على هذا الوضع لبضع ثواني ثم عد إلى الوضعية السابقة ببطء أيضا. قم بهذا التمرين على الأقل لعشر مرات على التوالي.

 

الضغط المائل

 

اتخذ الوضعية في التمرين السابق بحيث تستلق على الأرض وتثني ركبتيك وتضع قدميك مستوية على الأرض. لف ركبتيك في أحد الإتجاهين يمينا أو يسارا بحيث تلمس الأرض. ضع يديك خلف أذنك أو متقاطعين على صدرك ارتفع بكتفيك عن الأرض بضع بوصات إلى الأعلى تجاه فخذيك ببطء، واثبت على هذا الوضع بعض الثواني ثم عد ببطء إلى الوضع السابق. قم بذلك 12 مرة مع تبديل الجنبين.

 

تمرين الدفع بقوة

 

قم بالإستندا على كوعيك وأصابع قدميك مع الإحتفاظ بظهرك مستقيما، يجب أن يكون كتفيك في مستوى الكوعين كما يجب أن تضغط عضلات البطن أثناء التمرين واثبت على هذا الوضع من 5 إلى 10 ثواني مع تكرار ما سبق ل 8 مرات.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟