لست بحاجة للجراحة للتخلص من ترهلات الجلد!

لست بحاجة للجراحة للتخلص من ترهلات الجلد!

تهتم جميع النساء بجمال مظهرهن الخارجي، فتشكل الترهلات والتجاعيد التي تظهر على جلدهن مشكلة حقيقية بالنسبة إليهن، فيسعين لإيجاد الحلول لها بأي ثمن. يحاولن التخلص من الترهلات بواسطة خلطات طبيعية أو لبس المشدات، ولكن تلك تبقى حلول مؤقتة غير نهائية. وبما أن الكثيرات يخشين الجراحات التجميلية الخاصة بشد الجسم، ارتأينا أن نضيء من خلال هذا المقال على الأساليب غير الجراحية لشد ترهلات الجسم.

 

أسباب الترهلات في الجسم

 

ممكن أن تكون الأسباب مرتبطة بالتقدّم في العمر، أو الحمل والولادة لمرات متكررة، أو اكتساب الوزن وفقدانه بشكل كبير لأكثر من مرة أيضاً. هذه العوامل كلها إضافة إلى عوامل الوراثة، ولون البشرة ومدى حمايتها خلال التعرّض للشمس، تؤثر على تركيبة البشرة ومرونتها، مما يجعل مظهرها يتغيّر والترهلات تظهر وتترافق مع التجاعيد.

 

الأساليب الحديثة لشد الجلد

 

لقد تطوّرت الأساليب المعتمدة لشد ترهلات الجسم بشكل كبير، فظهرت تقنيات الليزر غير الجراحية التي أظهرت نتائج ممتازة في هذا الإطار، وهي مفيدة في حالات ترهل البطن والأرداف والذراعين وغيرها من المناطق في الجسم، ولكن تجدر الإشارة إلى أنها تساهم فقط في التخلص من الترهلات البسيطة إلى المتوسّطة، ولا تنفع كثيراً في حالات الترهل الشديد. 

 

ما هي تقنية الليزر؟

 

هي من التقنيات الأوسع انتشاراً اليوم والتي تقوم على توليد موجات راديو ثلاثية الأبعاد، مرتكزة على ضوء أشعة Infra-red أو طاقة الموجات اللاسلكية الثنائية، أو تجمع بين كلاهما معاً. تقوم هذه الموجات بالتغلغل إلى داخل طبقات البشرة العميقة وتمرير الحرارة إليها، وتعمل على شد الأنسجة وبناء طبقات جديدة من الكولاجين.

 

تُستعمَل هذه التقنية لشد الجلد في كل أنجاء الجسم وبشكل خاص منطقة البطن، فتستعين بها النساء للتخلص من الترهلات التي تظهر بعد الحمل والولادة لأنها تقنية آمنة وذات فاعلية جيدة. كما أصبحت هذه العملية تُعتبَر مكمِّلة لعمليات تدبيس المعدة التي ينتج عنها في العادة ترهلات ظاهرة نتيجة لخسارة الكثير من الوزن، كما أنها تُجرى أيضاً بعد عمليات شفط الدهون.

 

كما وظهرت أيضاً عدد من الآلات التي تجمع بين الليزر وتقنيات أخرى، مثل الأجهزة التي  اكتسبت شهرة واسعة بسبب النتائج المذهلة والسريعة التي تنتج عن استعمالها والتي تخلص المرأة من ترهلات البطن بعد الولادة ومن السيللوليت في الوقت عينه.

 

محاذير

 

مع أن عمليات شد الجلد بالليزر تُعتبَر آمنة إلى حد بعيد إلا أنه تجدر الإشارة إلى بعض المضاعفات التي يمكن أن تسببها إذا لم يتم استعمال الجهاز المناسب وبالطريقة المناسبة، ومن هذه المضاعفات حدوث حروق أو ندبات أو تقرحات في الجلد، أو تغيّر في لون البشرة أو ظهور البقع عليها.

 

إقرئي المزيد عن شد ترهلات الجسم:

 

تعرّفي على أحدث الطرق التجميلية والأكثر أماناً لشدّ البطن

هل سمعتِ من قبل بجراحة شدّ الوجه المصغّرة؟ اليكِ طريقة اجرائها

بعد خسارة الوزن بشكل كبير... ما هو الحلّ الأمثل لشدّ الجلد المترّهل؟

‪ما رأيك ؟