للبشرة الدهنية اسلوب مكياج خاص... اكتشفيه هنا!

للبشرة الدهنية اسلوب مكياج خاص... اكتشفيه هنا!

تشكو المرأة صاحبة البشرة الدهنية من لمعان وجهها جراء الافرازات التي تخرجها المسام عموماً مما يسبب تلافي المكياج وعدم ثباته لوقتٍ طويل. من هنا وجدت ضرورة إستخدام مستحضرات مخصصة للبشرة الدهنية سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

 نصائح لمكياج البشرة الدهنية

 

تتمتع البشرة الدهنية بمسام واسع يجبر المرأة على تطبيق تقنيات المكياج بطريقة مختلفة عن باقي النساء ومراعاة نقاط عدة قبل وضع المكياج على البشرة الدهنية منها كيفية تحضيرها بهدف المحافظة على مكياج مشرق وثابت لأطول فترة ممكنة.

 

خطوات ما قبل وضع المكياج

 

- قبل البدء بوضع المكياج يجب تحضير البشرة من خلال تنظيفها بعمق لتبدو أكثر إشراقاً وإنتعاشاً.

 

- يجب اختيار منظف البشرة الدهنية الذي يزيل الشوائب والرواسب من دون نزع الدهون بالكامل حتى لا تقوم البشرة بزيادة معدل افراز الدهون للتعويض.

 

 - يجب استعمال واقٍ من الشمس غير دهني للحماية من أثر الشمس الضار على البشرة.

 

- يساعد كريم تثبيت المكياج على امتصاص الدهون الزائدة ويمنع المظهر اللامع للبشرة لضمان ثبات مكياجك لساعات طويلة.

 

وضع المكياج

 

عند وضع كريم الاساس يجب استعمال كريم أساس خال من الزيوت لبشرتك الدهنية ليضفي عليك مظهراً طبيعياً وشفافاً، في حين كريم الاساس البودرة فيعطي تناسقًا متكاملًا للون البشرة كما يصغّر شكل المسام. بعد كريم الاساس إنثري البودرة غير المضغوطة والتي تعتبر الأفضل للبشرة الدهنية كونها تزيل اللمعان أما البودرة المضغوطة  فيمكنك استعمالها فوق كريم الاساس أو من دونه كونها تدوم طويلًا. وللحصول على مظهر أكثر جمالاً و طبيعية اختاري دائماً البودرة وليس الكريم ذو التركيبة المكثفة. اما أحمر الخدود، فيجب أن تستخدمي البودرة وليس الكريم السائل، فالكريم يبرز سلبيات البشرة الدهنية.

 

الى ذلك، يعتبر ظلال العيون من أكبر المشاكل التي تواجه ذوات البشرة الدهنية، فسيلانه يظهر الوجة بشعاً وشاحباً وكأنه ملطخ بالألوان، وحتى نتجنب ذلك علينا وضع مسحة من كريم الأساس البودرة على الجفون، وأن تنتقي أنواع من ظلال العيون القوية والتي يمكن تثبيتها بسهولة. أما أحمر الشفاه، فهو العنصر الوحيد المستقبل في المكياج، فلا يتأثر بالبشرة سواء كانت دهنية أن جافة، لكن ينصح لذوات البشرة الدهنية أن يستخدمن أحمر الشفاة الجاف والمطفي وتجنب استخدام الأقلام التي تحتوي على نسبة عالية من اللمعة أو الزيت.

 

تعلموا طرق أخرى لتطبيق المكياج من موقع صحتي:

 

تعلمي طريقة تطبيق مكياج عيون بالخطوات البسيطة​

كيف يمكن تكبير العيون بدون مكياج؟​

بالخطوات... طريقة تطبيق المكياج الشتوي​

‪ما رأيك ؟