للمورينجا فوائد مذهلة لم تعرفوها من قبل!

للمورينجا فوائد مذهلة لم تعرفوها من قبل!

ان المورينجا، او Moringa oleifera ، هي نوعٌ من النبات تم الإشادة به لفوائده الصحية لآلاف السنين. فالمورينجا غنية جداً بمضادات الأكسدة الصحية ومركبات النباتات النشطة بيولوجياً. حتى الآن، اكتشف العلماء جزءاً من العديد من الفوائد الصحية المشهورة لهذا النوع من النبات. فيما يلي بعض الفوائد الصحية للمورينجا.

 

فوائد المورينجا الصحية

1

الحدّ من التعب والإرهاق

في أي وقت، يشعر شخصاً من كل 5 أشخاص بالتعب والارهاق، و 1 من كل 10 يعانون من التعب المزمن، وفقاً للكلية الملكية للأطباء النفسيين في المملكة المتحدة. من هنا، ان حصة واحدة من مسحوق المورينجا (10 غرام أو 2-3 ملاعق صغيرة) توفر الحديد الضروري لتقليل التعب والإرهاق في الجسم، وفيتامين A الذي يدعم عملية التمثيل الغذائي للحديد مما يضمن امتصاصاً أكبر. تعد إضافة المورينجا إلى روتينكم اليومي طريقة فعالة وطبيعية لمنع التعب والإرهاق.

2

تعزيز صحة البشرة

تحتوي المورينجا على كمية كبيرة من فيتامين E وفيتامين A. ان فيتامين A ضروري للبشرة المشعة والصحية وفيتامين E يحمي الخلايا من الإجهاد التأكسدي مما يساعد على محاربة علامات الشيخوخة. تحتوي المورينجا أيضاً على واحد من أعلى محتويات مضادات الأكسدة في أي طعام، اي 6 أضعاف مضادات الأكسدة من تلك الموجودة في انواع التوت العديدة. مضادات الأكسدة ضرورية لحماية وإصلاح ومنع تلف الخلايا، وتقليل عملية شيخوخة الجلد على المدى الطويل. فهي تساعد على مقاومة الإجهاد التأكسدي وآثار الجذور الحرة.

3

تعزيز جهاز المناعة

واحدة من أفضل فوائد المورينجا هي قوى تعزيز المناعة الفائقة. يعد الحفاظ على نظام مناعي صحي أمراً ضرورياً لمساعدة الجسم في درء العدوى والأمراض. وبما ان أوراق المورينجا هي مصدر غني بالحديد وفيتامين A، كلاهما ضروري للوظيفة الطبيعية للجهاز المناعي.

4

تحسين الهضم

مسحوق المورينجا هو مصدر غني بالكالسيوم ، مما يساهم في الوظيفة الطبيعية للأنزيمات الهضمية. تحتوي المورينجا ايضاً على 24 ٪ من الألياف التي يمكن أن تساعد في دعم الجهاز الهضمي الصحي وانتظام الأمعاء. يمكن أن تكون الألياف مفيدة أيضاً في إدارة الوزن لأنها تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وتدعم عملية التمثيل الغذائي الصحي.

لقراءة المزيد حول الاعشاب اضغطوا على الروابط التالية:

فوائد الاوريجانو أو الزعتر البري ستدهشكِ من دون شكّ!

إخسري الوزن بشكل سريع وصحيّ مع رجيم الاعشاب الفعّال!

فوائد القرنفل الصحيّة لا تحصى ولا تعدّ!

‪ما رأيك ؟