لم يجب الإبتعاد عن الذرة خلال الرجيم؟

لم يجب الإبتعاد عن الذرة خلال الرجيم؟

تعتبر الذرة من النشويات التي يعشقها الكبار والصغار فيأكلونها مسلوقة أو معلبة أو على شكل فشار. غير أنه على كل من يتبعون الرجيم الإلتعاد عن الذرة رغم أن لها فوائد غذائية وصحيّة كبيرة للبشرة والشعر وضغط الدم وغيرها، ورغم أن الحرمان منها سيكون مزعجاً لأنها فعلا لذيذة سيكون يسمح بتناولكم لها بكميات قليلو. ولكن لماذا على من يتبعون الرجيم الإبتعاد عن الذرة؟ وما هي العلاقة بين الذرة والرجيم؟ إذا كان الموضوع يعنيكم تابعونا في مقال اليوم من صحّتي. 

 

ما هي فوائد دقيق الذرة الصحية؟

 

الذرة والرجيم

 

تحتوي الذرة على العناصر الغذائية المختلفة وهي تعتبر من النباتات النشوية الغنية بالكربوهيدرات. وكما هو معروف فإن الكربوهيدرات أو النشويات ضروريّة لإمداد الجسم بما يلزمه من طاقة، ومحتواها من السعرات الحرارية أقل من محتوى الدهون. فكل غرام من الدهن يحتوي على تسع سعرات حراريّة عكس النشويات التى يحتوي كل غرام منها على أربع سعرات حرارية فقط. إلا أن الإسراف في تناول النشويات قد يؤدّي الى زيادة غير مرغوبة في الوزن. لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الذرة كمصدر للطاقة دون الإسراف بتناوله كي لا تتحول السعرات الزائدة إلى دهون مخزنة في الجسم.

 

حضّري حساء الذرة الصحّي لعائلتك

 

لذلك يمكن لمحبي الذرة، والذين يخضعون حالياً إلى رجيم أو حمية غذائيّة ألا يحرموا أنفسهم من الذرة، بل يمكنهم تناولها لكن بكميات قليلة وضمن السلطات بشكل معتدل وذلك للحصول على الطاقة بدون تراكم الدهون. أما الفشار المحضر مع الزيت النباتي فلا يجوز تناوله لأنه غني بالزيت والدهون ولن ينفع لمن يرغبون بفقدان الوزن.

 

كم يمكن ان تستهلكوا من الزيت يومياً؟

‪ما رأيك ؟