لماذا يجب أن تدخلوا جبن الحلوم في نظامكم الغذائي؟

لماذا يجب أن تدخلوا جبن الحلوم في نظامكم الغذائي؟

ان الجبن الحلوم هو نوع من الاجبان شبه الصلبة التي تُصنع من حليب الماعز أو الأغنام أو البقر. نظراً لأن درجة ذوبانه على النار أعلى من العديد من أنواع الأجبان الأخرى، يمكن شويه أو قليه دون أن يفقد شكله. لهذا السبب، يتم تقديمه عادة مطبوخاً، مما يعزز طعمه المالح المميز ويجعله مقرمشاً قليلاً من الخارج.

فوائد الجبن الحلوم

1

غني بالبروتين

الجبن الحلوم مصدر كبير للبروتين، حيث أن 28 غراماً منه يحتوي على 7 غرامات من البروتين. البروتين ضروري للعديد من جوانب الصحة، بما في ذلك إنتاج الهرمونات ووظيفة المناعة وإصلاح الأنسجة. كما انه وعند الحصول على كمية كافية من البروتين خصوصاً بعد التمارين الرياضية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة نمو العضلات وقوتها ما يسرّع من عملية فقدان الوزن.

2

يعزز صحة العظام

مثل منتجات الألبان الأخرى، يحتوي جبن الحلوم على نسبة عالية من الكالسيوم، وهو عنصر غذائي دقيق مهم عندما يتعلق الأمر بصحة العظام. الكالسيوم مسؤول عن إمداد العظام بقوتها وبنيتها، ويتم تخزين ما يقرب من 99% من الكالسيوم في الجسم في العظام والأسنان. في الواقع، لاحظت إحدى الدراسات أن تناول منتجات الألبان بانتظام قد يزيد من كثافة المعادن في العظام بنسبة تصل إلى 1.8% على مدى عامين لدى النساء ويرتبط بانخفاض خطر الإصابة بكسور العظام.

3

يقي من مرض السكري

إن تناول منتجات الألبان كاملة الدسم مثل الحلوم يمكن أن يحمي من مرض السكري من النوع 2. وفقاً لدراسة أجريت على 3736 شخصاً، ارتبط استهلاك منتجات الألبان كاملة الدسم بانتظام بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ومقاومة الأنسولين، وهي حالة تضعف قدرة الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم.

 

4

مفيد للرجيم

يحتوي 50 غراماً من جبن الحلوم على حوالي 166 سعرة حرارية، لذلك يمكن ان تدرجوا هذا النوع من الأجبان في الرجيم. كما ويتميّز الجبن الحلوم بأنه منخفض الدهون، وفي حال تناوله مشوي يمكن ان يشكّل وجبة صحية قليلة السعرات الحرارية.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد عن الأجبان اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟