لن تتصوري منافع الكيوي للجسم والجمال!

لن تتصوري منافع الكيوي للجسم والجمال!

الكيوي من الفواكه الشهية التي يعشقها الكثير من الاشخاص، والتي يوصي بها عدد كبير من اخصائيي التغذية، وفي هذا المقال من صحتي، اخترنا أن نقدم لك ابرز منافع الكيوي، لكي تكوني على دراية كافية بما تقدمه لك من فوائد. طالعي المقال التالي من صحتي حول منافع الكيوي لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع. 

 

تجديد الخلايا

 

يساعد الكيوي من الناحية الجمالية على تجديد الخلايا ما يجعل منه محارباً قوياً وفعالاً للشيخوخة المبكرة، بالاضافة الى أن غناه بالفيتامينات C وE يساهم في زيادة صحة الجلد. كما وأن غناه بالألياف ومضادات الاكسدة يساعد على منح الشخص بشرة صحية ونقية ونضرة. 

 

يحارب حب الشباب

 

يعد الكيوي من ابرز العناصر الغذائية الصحية التي تساهم في محاربة حب الشباب، وهذا بفضل غناه باحماض الفا هايدروكسي الطبيعية بالاضافة الى مضادات الاكسدة، ما يساهم في تنظيف المسام بالعمق، وبالتالي تفادي ظهور حب الشباب. 

 

يمنع تساقط الشعر

 

على الصعيد الجمالي ايضاً، يساعد الكيوي على منع تساقط الشعر وبالتالي الحفاظ عليه صحياً وحيوياً وكثيفاً. فالفيتامينات المتوفرة في هذه الثمرة الاستوائية تساعد على تجديد فروة الرأس فتحمي بصلات الشعر من الجفاف وبالتالي تحافظ على صحة الشعر. 

 

تنشط النظام الداخلي للجسم 

 

تساعد الكيوي على تنشيط الوظائف في الجسم وبالتالي تساهم في تنظيم عمل الاعضاء في الجسم، نظراً لما تحتويه من الفيتامينات المفيدة التي تنشط الجسم وخصوصاً على صعيد الجهاز الهضمي. 

 

خسارة الوزن

 

ايضاً من منافع الكيوي على السجم انها تساعد على انقاص الوزن والحفاظ على القوام الرشيق واللياقة البدنية، فالكيوي يدخل في صلب الحميات الغذائية بهدف الحصول على الغذاء الكامل بطريقة سليمة وصحية.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على الفوائد العديدة لفاكهة الكيوي:

 

جربوا ريجيم الكيوي لخسارة مذهلة في الوزن!

لغز الكيوي في إنقاص الوزن نكشفه معا عبر صحتي!

هل تعلَم أنّ الكيوي مفيدة لخصوبة الرجل؟

‪ما رأيك ؟