لهذه الأسباب... إنتبهي عند استخدام الحلاوة لإزالة الشعر!

لهذه الأسباب... إنتبهي عند استخدام الحلاوة لإزالة الشعر!

تعاني الكثير من النساء من مشكلة نموّ الشعر تحت الجلد. ويعود السبب وراء ذلك الى طريقة حلاقته، والأداة المستخدمة في ذلك. سوف نفصّل لك هذا الأمر من موقع صحتي من أجل أن تقي نفسك من ظهور الشعر مرة أخرى.

 

أسباب نموّ الشعر تحت الجلد

 

عندما تكون بعض المسامات مغلقة، يتعذر على الشعر الذي ينمو حديثاً الخروج منها، فتلجأ الشعرة للنموّ في اتجاه مغاير، مما يؤدي لتكوّن بعض الإفرازات الدهنية حولها على شكل حبوب بيضاء صغيرة مسبّبة الألم.

 

أكثر النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة هنّ صاحبات البشرة الدهنيّة، بسبب زيادة نسبة الإفرازات الدهنية في البشرة.

 

السبب الأساسي وراء نموّ الشعر تحت الجلد طريقة الحلاقة الخاطئة بعكس نموّ الشعر والمتكرّرة بغض النظر عن الوسيلة المستخدمة، فضلاً عن استعمال الكريمات الخاصة بنزع الشعر بطريقة خاطئة، والتي تحتوي على مواد كيميائية بنسب عالية.

 

ولكن ماذا عن الحلاوة؟

 

اذا كنتِ ممن يستخدمن الحلاوة لازالة الشعر، فعليك أن تنتبهي! استعمال الحلاوة بشدة يسبب تقطّع الشعر وبالتالي اعادة نموّه من جديد تحت الجلد. لذا احرصي على أن تكون يدك خفيفة أثناء ازالة الشعر والأهم ازالته وفق اتجاه نموّ الشعرة وليس بعكسها.

 

ويمكن للحلاوة أن تكون حلاًّ مناسباً وصحيّاً في هذه الحالة، اذا كانت مكوّنة بشكل خالص من المواد الطبيعية، ومنها العسل الطبيعي، لأنّ العسل له دور كبير في تعقيم منطقة الجلد وتخليصها من البكتيريا والمواد التي تجمّعت وتسبّبت لكِ بهذه المشكلة. ولكن يجب الحرص عند استخدام الحلاوة كما ذكرنا، على اتباع الطريقة الصحيحة لتنظيف الشعر كي لا يعود للنموّ من جديد إلى الداخل.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلة الشعر تحت الجلد على هذه الروابط:

 

هل تعانون من الشعر تحت الجلد؟ اليكم الحل

كيف يمكن التخلص من الشعر تحت الجلد؟

خطوات تساعدك على التخلّص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد

‪ما رأيك ؟