لهذه الأسباب لا تهملي تنظيف الأسنان بالخيط!

لهذه الأسباب لا تهملي تنظيف الأسنان بالخيط!

تحرصين طبعاً على الحفاظ على نظافتك الجسدية بشكلٍ يوميّ، ولكنك قد تنسين في بعض الأحيان تفاصيل صغيرة كونك لا تدركين أهميتها على صعيد الإعتناء بالنظافة الشخصية، ومنها العناية بالأسنان. لذا، موقع صحتي يوضح لك في مقاله هذا أبرز فوائد تنظيف الأسنان بالخيط. 

 

تحسين عملية تنظيف الأسنان

 

يساعد الخيط على تحسين عملية تنظيف الأسنان خصوصاً بفضل قدرته على الوصول إلى الأماكن الصغيرة والضيقة التي لا يمكن لفرشاة الأسنان من بلوغها، وهذا الأمر يساهم في الحصول على أسنان أكثر نظافة وأكثر عمقاً. كما أن الخيط قادر على التغلغل بسهولة أكبر بين الأسنان، ما يزيد من حسن نظافتها. 

 

التنظيف بالخيط يحمي اللثة 

 

وبفضل قدرة الخيط على التغلغل في عمق الأسنان، فهو بالتالي قادر على توفير الحماية للثة حيث يمنع تراكم البكتيريا والفيروسات عليها وتبقى نظيفة بدورها، وهذا الأمر يزيد من سلامة الفم ويبقي الجير بعيداً عن التراكم في محيط اللثة. هذا بالإضافة إلى أن التنظيف بالخيط يسهل التخلّص من الأطعمة المتراكمة بين الأسنان والتي تضر اللثة. 

 

التنظيف بالخيط يحمي من الأمراض

 

قد يتسبب تراكم الطعام في الفم وبين الأسنان بالكثير من الأمراض التي تطال الفم، بما في ذلك الأمراض التي يمكن أن تؤثر على الجسم بشكل عام. وفي هذا الإطار، فهو يحميك من التعرّض للتسمم جراء الإبقاء على بقايا الطعام بين الأسنان، كما أن تنظيف الأسنان بالخيط يساهم في حمايتك من تراكم الفيروسات التي تجد في الطعام بيئة مناسبة للنمو. 

 

تنظيف الأسنان بالخيط يخلّصك من رائحة الفم

 

أيضاً من الفوائد الكثيرة التي يوفرها تنظيف الأسنان بالخيط هي التخلّص من رائحة الفم، فاتباع هذه العملية يومياً وبشكل مستمر، تمنع عنك الرائحة الكريهة للفم، حيث يساهم في منع مخلفات الطعام من البقاء بين الأسنان وبالتالي يمنعها من تشكيل الرائحة المزعجة التي تصدر في بعض الأحيان نتيجة عدم تنظيف الأسنان بالطريقة المناسبة والصحيحة.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لتنظيف الاسنان:

 

اعتمدوا وصفات تنظيف الاسنان بالملح لنتائج مبهرة

5 أخطاء يجب تفاديها عند تنظيف الأسنان!

لن تتوقعوا الفوائد الصحية التي يسببها تنظيف الاسنان!

‪ما رأيك ؟