ما الذي يجمع بين القرفة والسكري؟

ما الذي يجمع بين القرفة والسكري؟

عناصر غذائية كثيرة يمكن أن تساعد في تحسين معدل السكر في الدم كما أن عناصر غذائية أخرى يمكن أن تسبب إرتفاعاً في هذه النسبة. ومقال صحتي لهذا اليوم يكشف لنا أبرز ما يربط بين القرفة والسكري، خصوصاً مع ما يوفّره من غذاء صحيّ ومثاليّ لمرضى هذا الداء المزمن. إليكم أبرز ما تحتاجون إلى معرفته حيال الرابط بين القرفة والسكري. 

 

ما هي فوائد القرفة لمرضى السكري؟

 

- مادة الكروم المتوفرة بكثرة في القرفة تساعد مريض السكري على التخفيف من إرتفاع معدل السكر في الدم والسيطرة على هذه النسبة، كما وأن هذه المادة تحول دون الإرتفاع الحاد للسكر الذي قد يعاني منه مريض السكري.

 

- هذا ونشير إلى أن القرفة تساعد في تعزيز قدرة الجسم على إفراز مادة الأنسولين التي تعتبر المسؤولة الأولى عن تعديل نسبة السكر في الدم، فمتى إرتفع إفراز الجسم لمادة الأنسولين، إنخفضت نسبة السكر في الدم.

 

- أيضاً نلفت إلى أن من أبرز فوائد القرفة لمرضى السكري أنها تساعد في التخلص من العوارض الجانبية لهذا الداء على صحة الإنسان، خصوصاً الغثيان والشعور بالدوار وعدم التركيز.

 

- كما وأن المواد المغذية المتوافرة في القرفة تساعد في كثير من الأحيان على حماية مريض السكري من أمراض القلب وتصلب الشرايين وانسداد الأوعية الدموية التي تعتبر من المشاكل الصحية الناتجة عن مرض السكري المزمن.

 

- هذا وتساهم القرفة في تخفيض مستوى الكولسترول الضار والدهون الثلاثية التي تزيد من خطر إرتفاع نسبة السكر في الدم، والتي غالباً ما تترافق مع هذا الداء لدى مرضى السكري.

 

- وللقرفة فائدة كبرى على صعيد حماية مرضى السكري من التعرض لزيادة الوزن المفرطة وصولاً إلى حدّ البدانة التي تسبّب خطراً كبيراً على صحة المريض بالسكري.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد تناول القرفة:

 

القرفة دواء في مطبخك

5 اسباب ستدفعك حتما الى تناول مشروب القرفة يوميا

ما هي مميزات القرفة و مدى تأثيرها الكبير على جسم الإنسان؟

‪ما رأيك ؟