ما لا تعرفونه عن فوائد البرتقال على البشرة

ما لا تعرفونه عن فوائد البرتقال على البشرة

تتميز فاكهة البرتقال برائحة زكية وطعم حلو لذيذ مختلط بالحموضة بالاضافة الى احتوائها على كثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ولهذا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائد البرتقال وقشره الصحية والجمالية.

 

فوائد البرتقال وقشره الجمالية

 

قشور البرتقال غنية بفيتامين C عن الفاكهة نفسها. وبذلك، بدلا من رمي القشور، يمكن تجفيفها فى الشمس وتطحن لإعداد مسحوق قشر البرتقال الذي يمكن استخدامه في الأمو التالية: 

 

- للبقع الداكنة فى الوجه: يخلط مقدار من المسحوق مع مقدار مناسب من الحليب أوالقشدة  ويوزع على الوجه والرقبة للقضاء على البقع الداكنة والشوائب من الوجة والرقبة تماماً.

 

- علاج حب الشباب :كل ما تتعرض له البشرة من عرق ورطوبة وأتربة وتلوث من الجو يسبب بكتيريا تغلق  مسام البشرة، مما تؤدي إلى حدوث البثور، وبالتالي فان ثمرة البرتقال التي تتكون من نسبة عالية من حمض الستريك ، فعالة في القضاء على حب الشباب إذا استخدم بنظام. 

 

كما ان ما يوجد تحت قشور البرتقال "القشور  البيضاء" تحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية التي تنظم حركة الأمعاء، وتعمل طرد المواد الضارة والسموم من الجسم. ونضيف الى ذلك ان مسحوق قشور البرتقال يعتبر من الوصفات الطبيعية لتبييض البشرة المعتمدة عالمياً، فهي تساعد فى الوقاية من أضرار إنتشار الأشعة فوق البنفسجية الضارة على البشرة، كما يحمي البشرة من حروق الشمس.

 

ويعمل البرتقال وقشره على مكافحة علامات الشيخوخة  اذ انه يحسن من بقاء نسيج الجلد نضراً دائماً كما أنه يساعد فى إنتاج الكولاجين فى الجسم، الذي هو هرمون من فوائده اللازمة الإبقاء على حيوية ونضارة الجلد ويمنع الشيخوخة المبكرة. كما ان البرتقال يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تقوم بمحاربة الأكسدة التى تهاجم الخلايا فى جميع الأعمار بعد سن البلوغ وتحرم خلايا الجلد من  الصحة الجيدة بل وتمنع عنها أيضاً مرور الاوكسجين عن طريق سرقة جزيئات الاوكسجين منها، و تسبب أكسدة الخلايا التجاعيد المبكرة وترهل البشرة فى عموم الجسم كله.

 

اليكم المزيد من فوائد البرتقال من خلال الروابط التالية:

 

استفيدي من قشور البرتقال لجمال بشرتك!

لهذه الاسباب تناولوا البرتقال كل يوم

البرتقال يساعد على إبطاء الجوع

‪ما رأيك ؟