ما هو المكياج الافضل للبشرة الدهنية؟

ما هو المكياج الافضل للبشرة الدهنية؟

البشرة الدهنية هي النوع الأصعب بين أنواع البشرة لتطبيق المكياج المناسب لها، لذا إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية، نطلعك اليوم في هذا المقال على طريقة تطبيق المكياج الملائم لها، مع المواد التجميلية الصحيحة لهذا النوع من البشرة. 

 

إعداد البشرة قبل المكياج

تتمثل الخطوة الأولى بإعداد البشرة لتطبيق المكياج عليها، وذلك من خلال تنظيفها بغسول جل وليس كريمي، يكون منظفاً قوياً لنوع بشرتك قبل غسلها بالماء البارد.

 

الكريم الواقي

قبل تطبيق كريم الأساس على وجهك، قومي بوضع الكريم الواقي لحماية بشرتك واحرصي أن يكون خالياً من الزيوت ويحمل عبارة Non-Comedogenic التي تحمي مسام البشرة.

 

كريم الأساس

للبشرة الدهنية، ينصح باستعمال كريم الأساس السائل والخالي من أي نوع من الزيوت التجميلية أو الطبيعية، لتخفيف اللمعان الذي يمكن أن يحدث للبشرة. فقومي بوضع طبقة خفيفة منه على الوجه ووزعيه بشكل متساو بواسطة الاسفنجة. كما يمكنك اختيار كريم الأساس البودرة ليقوم بتغطية لمعان البشرة الدهنية واخفاء المسام الواسعة.

 

أحمر الخدود

للبشرة الدهنية يفضل استعمال أحمر خدود البودرة، كونه يخفف من لمعانها، ومن المهمّ أن يكون مناسباً لهذا النوع من البشرة مثل مستحضر Avene Couvrance Mosaic Powder Translucent 10 G، فهذه البودرة خالية تماماً من الزيوت وبالتالي تساعد في الحفاظ على توازن بشرتك. وكلّ ما عليك فعله هو تمريرها على عظمة الخدين للحصول على التأثير المناسب، من ناحية توحيد لون البشرة واخفاء الشوائب التي تزعجك.

 

ظلال العيون

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من سيلان المكياج عن الجفن، لذا قبل تطبيق ظلال العيون التي تريدين، عليك وضع بعض كريم الأساس البودرة على الجفن، ومن ثم تطبيق ظلال العيون التي تريدينه مع اختيار الألوان الزاهية المشرقة. كما يمكنك الاستعاضة عن ذلك بظلال عيون مقاومة للمياه.

 

أحمر الشفاه

في ما يخص الشفاه لدى صاحبات البشرة الدهنية، فهي لا تتأثر بالغدد الدهنية لديها، لذا يمكنها استخدام اللون الذي تريدينه والنوع الذي ترينه ملائما لذوقك وأزيائك، ولكن من المفضل أن تختاري اللون المطفي والخالي من اللمعان.

 

لتكتشفي المزيد من المعلومات عن هذا المستحضر الذي طرحناه لك، إضغطي هنا.

 

اقرأوا المزيد عن طرق العناية بالبشرة الدهنية من خلال الروابط التالية:

 

الليمون هو الحلّ للبشرة الدهنية

افضل علاجات للبشرة الدهنية

نصائح لماكياج البشرة الدهنية

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟