ما هو تأثير مشروبات الطاقة على القلب؟

ما هو تأثير مشروبات الطاقة على القلب؟

أثبتت العديد من الدراسات التأثير السلبي والخطير لمشروبات الطاقة على صحّة الإنسان وبأنه من الضروري تجنّب هذه المشروبات قدر الإمكان لما لها من ضرر على أجهزة الجسم المختلفة من الجهاز العصبي فالهضمي فالدورة الدموية وغيرها. ولكن ما هي التأثيرات السلبيّة لمشروبات الطاقة على القلب؟ تابعوا التفاصيل مع موقع صحّتي.

 

مشروبات الطاقة وصحّة القلب

 

كشفت دراسة حديثة أن مشروبات الطاقة الغنيّة بمادة الكافيين تؤثر على انتظام ضربات قلب الإنسان وقد تؤدي إلى مشكلات طبية خطيرة. وقد توصّلت هذه الدّراسة إلى أن البالغين الذين يتناولون مشروبات الطاقة الغنيّة بمادتي الكافيين والتورين ازدادت لديهم فرص زيادة معدلات انقباض البطين الأيسر في القلب المسؤول عن ضخ الدم للجسم.


وفي تفاصيل الدراسة التي أجراها باحثون ألمان على أفراد بالغين، متوسط أعمارهم 27 عاماً ونصف العام، أن الباحثين قاموا بقياس معدل ضربات القلب قبل وبعد تناول المشروب بنحو ساعة، ولاحظوا وقوع ضغط كبير على البطين الأيسر من القلب. وقال الطبيب جوناس دونر من جامعة بون الألمانيّة إن "مشروبات الطاقة تحتوي على ثلاثة أضعاف من مادة الكافيين الموجودة في المشروبات الأخرى"، مؤكداً أن هذا "يزيد معدلات ضربات القلب وضغط الدم وربما الإغماء أو الموت المفاجئ". ودعا دونر إلى إجراء المزيد من الدراسات التي تتناول تأثير مشروبات الطاقة على جسم الإنسان، لأن التأثير بعيد المدى لم يحسم طبيا بعد.

 

اطعمة يمكن ان تسبّب لكم الشعور بالكسل والخمول

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟