ما هي الأخطاء التي ترتكبونها عند شوي اللحم على الفحم؟

ما هي الأخطاء التي ترتكبونها عند شوي اللحم على الفحم؟

لا شكّ أن لشوي اللحم على الفحم فوائد لا تحصى ولا تعدّ، ناهيك عن الطعم اللذيذ والشهي التي توفره هذه التقنية. ولكن، هناك بعض الأخطاء التي يقع فيها قسماً كبيراً منكم، والتي يمكن أن تحوّل شواء اللحم على الفحم، إلى تجربة سيئة ومضرّة بالصحة.

 

أخطاء شائعة عن شواء اللحم على الفحم

1

شوي اللحم المجلّد مباشرةً

إن من يريد تناول قطعة من اللحم اللذيذة، لا بدّ أن يتجنّب سحبها من الثلاجة ووضعها مباشرةً على النار. فمن الضروري أن يتمّ انتظار ان يذوب الثلج عن اللحم، وتصبح حرارته من حرارة الغرفة. فعند شوي اللحم المثلج، سوف تحصلون على قطعة مشوية بشكل غير متساو، مما يحتمل أن تحترق من الخارج بينما تبقى في الداخل غير مطهوة بشكلٍ جيّد.

2

تقليب شرائح اللحم مرة واحدة فقط

إنه اعتقاد خاطئ شائع بأن أفضل طريقة للحفاظ على طراوة اللحم هي قلبها مرة واحدة. على الرغم من أنكم قد تحصلون على شكل مميّز وشهي للحوم، إلّأ انها لن تكون أبداً لذيذة. في الواقع، مع هذه الطريقة ، قد تجف شرائح اللحم.

من هنا، يجب ان تقوموا بتقليب شرائح اللحم عدة مرات أثناء شويها، خاصةً عندما تكون الحرارة مرتفعة. تتيح التقلبات الإضافية لشرائح اللحم أن تطبخ بسرعة أكبر (تصل إلى 30٪ أسرع من طريقة التقليب الأحادي). هذا ما سيمنحكم شريحة لحم لذيذة أكثر. ستجدون أيضاً أن هذه الطريقة تساعد اللحم على أن يكون مشوياً بشكل متساوٍ.

3

عدم استخدام ميزان للحرارة

بغض النظر عن مدى مهاراتكم في الشواء، ربما لا يمكنكم معرفة متى تكون شريحة اللحم جاهزة بمجرد النظر إليها. يمكن أن يكون الخداع البصري كبيراً: قد يبدو الشكل الخارجي محيراً بينما لا يزال الداخل نيئاً. إذا كنتم تميلون إلى اختبار مدى جهوزية اللحم عن طريق غرس الشوكة، فإعلموا أنكم قد تسببون بجفافها.

ما يجب فعله بدلاً من ذلك هو استخدام ميزان حرارة مضمون يهدف إلى إطلاعكم على الحرارة المناسبة دون أن يضرّ بنوعية اللحم أثناء الشواء.

لقراءة المزيد عن شواء اللحم إضغطوا على الروابط التالية:

تعلّموا الطريقة الصحيحة لشواء صحّي

خطأ يقترفه الكثيرون اثناء شوي اللحم

كيف تحصلين على لحم طري مطبوخ بأسرع وقت ممكن؟

‪ما رأيك ؟