ما هي الأسباب التي تؤدي الى الاصابة بالتلبك المعوي؟

ما هي الأسباب التي تؤدي الى الاصابة بالتلبك المعوي؟

ماريا رعد

يُصاب عدداً كبيراً من الأشخاص بالتلبك المعوي، وهو حالة صحية ناتجة عن نظام غذائي خاطئ وعوامل عدة أخرى. وغالباً ما يُصاحب الإصابة بالتلبك المعوي أعراض عدة كانتفاخ البطن، الإصابة بالإمساك، حرقة المعدة والشعور بألم شديد في منطقة البطن. فما هي الأسباب التي تساهم بالإصابة بالتلبك المعوي؟ تعرفوا على الأسباب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

الأسباب وراء الإصابة بالتلبك المعوي

1

تناول الطعام بشكل سريع: ان تناول المأكولات سريعاً يساهم ببلع الطعام دون هضمه فيُصاب الشخص بعسر الهضم الأمر الذي يؤدي الى التلبك المعوي.

2

عدم مضغ الطعام: عند بلع الطعام دون مضغه جيدا ًيُصعب امتصاصه فتحدث بعض الاضطرابات الهضمية والمعوية.

3

الأطعمة الدسمة: ان الافراط في تناول المأكولات الدسمة يزيد خطر الإصابة بالتلبك المعوي وذلك بسبب احتوائها على كميات كبيرة من الدهون التي يُصعب هضمها بشكل سريع الأمر الذي يؤدي الى الإصابة بالتلبك المعوي.

4

شرب المياه الباردة: وتحديداً شربها عند تناول المأكولات الساخنة، فهذا التضارب بدرجات الحرارة يساهم بالتلبك المعوي.

5

الافراط في تناول المسكنات: عند الشعور بألم المعدة، يعتقد الكثيرون أن المسكنات تخفف من حدة الألم الا أنها تساهم باضطرابات في الجهاز الهضمي والأمعاء.

6

أمراض الجهاز الهضمي: اذ كان الشخص يعاني من احدى امراض الجهاز الهضمي كقرحة المعدة أو الالتهاب، تزداد فرص الإصابة بالتلبك المعوي وذلك بسبب عجز الجهاز الهضمي عن القيام بوظائفه.

7

الحساسية الغذائية: في حال كان الشخص يعاني من حساسية على مأكولات معينة وقام بتناولها، ممكن أن يحدث اضطرابات في الجهاز الهضمي وتقلصات في المعدة مما يؤدي الى الإصابة بالتلبك المعوي.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن مشاكل الجهاز الهضمي اضغطوا على الروابط التالية:

هذا ما يجب أن تعرفيه عن الإنسداد المعوي

إحذروا إنسداد الأمعاء الذي يهدد حياتكم!



‪ما رأيك ؟