ما هي فوائد حقن البشرة ببلازما الدم؟

ما هي فوائد حقن البشرة ببلازما الدم؟

بلازما الدم للبشرة

يمضي الزمن ويترك آثاره على وجوهنا وبشرتنا ونحن لا يمكن أن نوقف مرور الزمن، ولكن المتخصصين في الطب التجميلي يواصلون أبحاثهم ودراساتهم في ما يخص تطوير تقنيات وجراحات التجميل، ومن التقنيات التي يتم اعتمادها حالياً نذكر حقن البشرة ببلازما الدم. فما هي هذه التقنية، كيف تُطبَّق وما هي فوائدها؟

الحقن ببلازما الدم

هي عبارة عن تقنية آمنة للتجميل، تقوم على حقن الوجه أو أي جزء من البشرة مثل الرقبة أو فروة الرأس أو الذقن بالصفائح الدموية التي يتم سحبها من الشخص نفسه. هذه الصفائح الدموية تعمل على تحفيز الخلايا الجذعية على الإنقسام مما يساعد في تجديد الخلايا والأنسجة التالفة في البشرة. ومعالجة حالة معينة، تتطلب ما بين ثلاث وأربع جلسات، تفصل بين الجلسة والأخرى فترة زمنية تصل إلى شهر تقريباً.

فوائد الحقن بالبلازما

تتميّز هذه التقنية بكونها تمنح البشرة العديد من الفوائد، هذه أهمها:

- تغذية البشرة وتنشيط الدورة الدموية فيها مما يمنحها مظهراً مشرقاً وصحياً.

- تساعد تقنية الحقن ببلازما الدم في التخلص في الخطوط الرفيعة التي تكون موجودة في البشرة وتعمل على تأخير ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

- وأيضاً من ميزات هذه التقنية أنها تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يجعل البشرة أكثر قوة وتماسكاً، كما أنها تعمل على تجديد مكوّ،ات البشرة وتمنحها ملمساً ناعماً.

- إذا كانت البشرة تعاني من ظهور الندوب الناتجة عن حب الشباب، فإن الحقن ببلازما الدم من شأنه أن يساعد في التخلص من هذه الندوب وإعادة الصفاء إلى البشرة.

- من ميزاتها أيضاً أنها تعمل على تخفيف الهالات السوداء تحت العينين، كما أنها تساهم في جعل الشفاه تبدو وردية اللون بشكل طبيعي.

- كما وإذا تم مزج البلازما مع الدهون الذاتية وحقنها في الخدود، فهي تساعد في نفخ الخدود وتحقيق التوازن في الوجه.

التحضير للعملية

قبل الخضوع إلى عملية حقن البلازما من الضروري التأكد أن البشرة لا تعاني من اي التهابات، كما أن الشخص الذي سيخضع إلى هذه العملية لا يعاني من أي مشاكل صحية أو أمراض مزمنة أو مشاكل في الكبد.

وأيضاً من الضروري التوقّف عن استعمال كريمات التقشير قبل شهر من البدء بالجلسات، إضافة إلى التوقّف عن تناول أي نوع من الأدوية التي يمكن أن تسبب الجفاف في البشرة.


المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

اليكم هذه الطرق الفعالة للتخلص من تجاعيد الوجه العميقة 

ودعي تجاعيد وترهلات تحت العين مع حقن الفيلر!

أفضل كريم لشد الوجه

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟