ما هي فوائد واضرار وجبة الفطور المتأخرة؟

ما هي فوائد واضرار وجبة الفطور المتأخرة؟

تلعب وجبة الفطور دوراً أساسياً ومهماً جداً في النظام الغذائي الصحي، خصوصاً عندما ترغبون في إنقاص وزنكم والحفاظ على صحتكم. ولكن، قد يعمد البعض منكم إلى تأخير موعد تناول وجبة الفطور، ما يمكن أن يكون له بعض التأثيرات على الصحة وعلى الجيم بشكلٍ عام. تابعوا قراءة السطور القادمة للمزيد من التفاصيل.

 

فوائد واضرار وجبة الفطور المتأخرة

1

زيادة الوزن

عندما تقومون بتأخير وجبة الفطور، فأنتم تجهزون نفسكم لزيادة في الوزن. من هنا، وعندما تتأخرون في تناول وجبة الفطور، غالباً ما تشتهون الأطعمة الدسمة والسكرية خلال اليوم وبين الوجبات المتبقية. على الرغم من أنكم قد قادرون على تجاهل جوعكم مع صخب روتينكم الصباحي، إلا أنه سيطلق عنانه في النهاية. وعندما يحدث ذلك، ستكون آلام الجوع شديدة، وكلما زادت مستويات الجوع لديكم زاد استهلاككم للطعام. لذلك، يمكن أن يؤدي تخطي الإفطار إلى زيادة الوزن.

2

تعريض صحة القلب للخطر

أولئك الذين يقومون بتأخير وجبة الفطور، يعرضون أنفسهم لخطر الإصابة بأمراض القلب. ولكن عندما تتناولون وجبة الفطور في وقتٍ مبكرٍ، فأنتم تحدون من خطر الإصابة بنوبة قلبية. عندما لا تقومون بتغذية جسمكم بشكل صحيح وفي الأوقات المنتظمة، فأنتم في خطر متزايد لارتفاع ضغط الدم والشرايين المسدودة وأمراض القلب والأوعية الدموية المزمنة ذلك بسبب بطىء عملية التمثيل الغذائي. من هنا، إن عدم قدرة الجسم على حرق الدهون يمكن أن يعرّضكم لخطر السكتة الدماغية.

3

 

تأخير وجبة الغذاء في حالة الضرورة

في الواقع، إن تناول وجبة فطور متأخرة ليس له اكثير من الفوائد. ولكن يمكن ان نذكر أن تناول وجبة الفطور المتأخرة يمكن أن تساعد من يكون غير قادر على تناول وجبة الغذاء على تأخير هذه الوجبة دون أن يشعر بأي إزعاج. ولكن لا يجب أبداً أن تعتمدوا هذه العادة بشكلٍ يومي.

لقراءة المزيد من النصائح الغذائية إضغطوا على الروابط التالية:

اي وجبات تعدّينها لطفلك خلال الدراسة؟

5 أنواع من الأجبان لا تفوتيها خلال حميتكِ الغذائية!

هذه الفوائد لا تعرفونها عن الكسكس!

‪ما رأيك ؟