ما هي مفاتيح الطبخ الصحّي في رمضان؟

ما هي مفاتيح الطبخ الصحّي في رمضان؟

مع قدوم شهر رمضان يصاب البعض بالقلق من النمط الغذائي الذي يسود خلال الشهر الفضيل ودسامة الطعام الذي يحتوي على الكثير من السعرات الحراريّة وما ينجم عن ذلك من زيادة في الوزن. غير أنه يمكن تجنّب كل هذه المشاكل عن طريق اتباع بعض النصائح لتحضير طبخ صحّي في رمضان. ومن بين هذه النصائح التالي.

 

- استخدام تقنيات ذكية في الطبخ مثل الشواء، والخبز، والسلق، والبخار، والقلي السريع بزيت قليل يمكن أن يوفر وجبات طعام صحية ومنخفضة بالسعرات الحراريّة.


- استخدام الأدوات غير اللاصقة مثل المقالي، يمكن أن يجعل وجبات الطعام صحيّة أكثر لأنها تقلل من استخدام الزيت والدهن.

 

- اختيار المكوّنات التي تحتوي على القليل من السعرات الحراريّة مثل الخضار كالبروكلي، والفلفل، والسبانخ، والخس، والكرفس، والكوسا وغيرها التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة.

 

للمزيد من نصائح الطبخ في رمضان اضغطي هذا الرابط

 

- اختيار مكوّن أساسي غني بالبروتين يعزّز الشعور بالشبع والامتلاء. لذلك يجب اختيار الأسماك واللحوم الخالية من الدهون، والدجاج وفول الصويا عند إعداد الوجبات.

 

- اختيار الحبوب الغنيّة بالألياف مثل الشوفان، وخليط الحبوب، وبذور الكتان، ومزيج النخالة، والشعير، والكينوا والأرز البني.

 

- اختيار النوع الصحيح من الزيت لأغراض الطهي، يجب تغيير زيت الطبخ شهرياً واستخدام مزيج من الزيوت في الطبخ مثل زيت الزيتون، وزيت الكانولا والزيت الخالي من الكولسترول.

 

اكتشفي معنا طريقة استخدام الزيوت بشكل صحّي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟