متى تكون بثور الوجه مرضيّة؟

متى تكون بثور الوجه مرضيّة؟

لا يرتبط ظهور البثور في الوجه بالإضطرابات الهرمونية فحسب، فظهورها قد يكون مرتبطاً إلى حدّ كبير بعوارض مرضيّة معيّنة. ويمكنك تبيّن نوع المرض بحسب المنطقة التي تظهر فيها البثور في وجهك فتعالجينها بما هو مناسب.

 

- الجبهة

ثمّة مشكلة في الجهاز الهضمي الذي يرفض تناولك المأكولات الدهنيّة الثقيلة والوجبات السريعة. لذلك خفضي نسبة الدهون فى طعامك وأكثري من تناول الحبوب وشرب الماء والشاي الأخضر لتسهيل عمليّة الهضم.

 

- المنطقة التى تتوسّط الحاجبين

يدل ذلك إلى عدم انتظام الكبد. فإذا كان نوع معيّن من الطعام يسبّب لك الحساسيّة، فإن علاماتها تظهر فى أسفل منتصف الجبهة تحديداً. لذلك لا بدّ من الإبتعاد عن الطعام غير الصحي وممارسة الرياضة.

 

اليكم ابرز النصائح لعلاج حب الشباب

 

- سخونة والتهاب فى الأذن:

 قد يشير ذلك إلى ارتفاع الضغط على الكلى، وفي هذه الحالة يُنصح بالإكثار من شرب الماء وتجنّب المشروبات الغنيّة بالكافيين.

 

- البثور أو الإلتهابات في طرف العين اليمنى وطرف العين اليسرى:

يرتبط ذلك بجهاز الكلى وعمليّة التنقية الذاتيّة للجسم. إذا كان هناك صعوبة في قيام الجسم بعمليّة التنقية بصورة طبيعيّة، قد يؤدي ذلك إلى التهاب طفيف فى العين وانتشار الهالات السوداء. والحل هو في تناول نحو 8 أكواب من الماء النّقي الذي يعمل على إزالة السموم من الجسم.

 

- الأنف والشارب

في هذه الحالة عليك التأكد من صحة القلب وانتظام ضعط الدم، ووجود نسبة كافية من الفيتامين ب في الجسم. وينصح بتناول دهون الأوميغا 3 الصحيّة والتقليل من اللحوم الحمراء التى تكون سبباً رئيسيّاً فى حدوث أمراض القلب والأوعية الدمويّةوفي حال ظهور البثور على الأنف عليك التأكد من إزالة الماكياج بشكل جيد لأن ترسّباته قد تؤدّي إلى إغلاق المسام ومن ثم ظهور البثور بشكل متكرّر على الأنف.

 

كيف تتخلّصين من البثور البيضاء؟ اليكِ نصائحنا

 

- الخد

يتعلق ذلك بأمراض الجهاز التنفسي، لذلك فالمدخنين وأصحاب مرض حساسيّة الصدر هم الأكثر تعرّضاً لبثور الخد. وإذا كنت من غير المدخنين ولا تعانين من الحساسية، احرصي على تناول الأطعمة الصحيّة لأن الوجبات السريعة قد تكون سبباً آخر.

 

- حدود الفك وأسفل الخد

تعود إلى التغيّرات الهرمونية المفاجئة في الجسم مثل تلك التى تحدث للمرأة خلال الدورة الشهرية، وتظهر أيضاً فى حالات العناية الفقيرة بصحة الأسنان.

 

- ظهور الحبوب أو النمو غير الطبيعي للشعر في الذقن:

يدل إلى وجود خلل هرموني في الجسم وفي العادة يكون بسبب الضغط المرتفع. قد تظهر بثور الذقن أيضا فى فترة ما قبل الحيض بسبب التغيرات الهرمونية أو بسبب النظام الغذائي الفقير والحساسية على بعض أنواع الطعام. 

 

- الرقبة

تدل إلى محاربة الجسم للبكتيريا والأجسام الغريبة الموجودة في داخله. تساعد ممارسة تمارين الإسترخاء والتنفّس العميق على إخفاء البثور فى هذه المنطقة. إن إهمال هذه المنطقة قد يتسبّب بظهور البثور، لذلك أحرصي على العناية ببشرة الرقبة جيدا ومنحها الترطيب المناسب مثل الوجه واليدين.

 

‪ما رأيك ؟