ما هي مخاطر الصبغة على فروة الرأس؟

ما هي مخاطر الصبغة على فروة الرأس؟

تلجأ الكثير من النساء إلى تغيير ألوان الشعر متبعين في ذلك الموضة وغيرها، مستخدمين في ذلك أنواعاً وألواناً متنوعة من صبغات الشعر التي تباع في مختلف الأسواق، إلا أن بعض صبغات الشعر هذه قد تحتوي على مكونات لها العديد من الأضرار على الشعر وتسبب الحساسية لفروة الرأس وأسباب هذه الحساسية سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أعراض حساسية صبغ الشعر

تشتمل أعراض حساسية صبغ الشعر على حكة، طفح جلدي أحمر لا سيما في فروة الرأس وهناك مجموعة من المسببات الشائعة للطفح الجلدي بعد تلوين الشعر  منها: 

 

- مادة Phenylenediamine : هي المادة الكيميائية في مكونات صبغ الشعر، و الأكثر احتمالاً أن تسبب الحساسية، وقد تم العثور على PPD في أكثر من ثلثي صبغات الشعر الدائمة، وهي فعالة جداً في إختراق رمح الشعر والمسام، وهذه الخصائص تجعل PPD ذات إتصال قوي وقادرة على حمل الحساسية.

 

- الكوبالت: تخدم هذه المادة الكيميائية في توفير الأصباغ في ضوء معين والأصباغ المتوسطة، وهذا غالباً ما يكون سبب تجاهله من ردود الفعل لصبغ الشعر، لأن الناس تعتقد أن مادة PPD هي فقط المسببة للحساسية .

 

- غليسيريل ثيوجلكيوليت:  تم العثور على هذه المادة الكيميائية والتي يمكن إستخدامها جنباً إلى جنب مع صبغ الشعر، و بالرغم من أنها قد تغيب عن بعض أخصائي الحساسية أو الأمراض الجلدية، إلا أنه يجب أداء الإختبار ضدها إذا إستخدمت مع تلوين الشعر، فمن المهم النظر في جميع المواد الكيميائية التي يمكن أن تكون سببا في طفح وجه الشخص .

 

- البيتين كوكاميدو: كوكاميدو البيتين هو عبارة عن مادة مشتقة من جوز الهند والتي وجدت في العديد من منتجات الشامبو والصابون ومنتجات الحمام، وهذه المنتجات الكيميائية بوصفها السطحي تنتج "فقاعات" من آثار التنظيف، وقد تكون هي المادة الكيميائية المسؤولة عن ردود الفعل الحساسة بعد تلوين الشعر.

 

لصبغة الشعر اضرار كثيرة لفروة الرأس، اقرأوا هنا:

 

إنتبِهي من الحساسية على صبغات الشعر!

قواعد يجب اتباعها عند صبغ الشعر خلال الحمل

٧ أخطاء قد تقعين بها خلال صبغ الشعر

‪ما رأيك ؟