استبدلوا المضادات الحيوية بهذه المشروبات

استبدلوا المضادات الحيوية بهذه المشروبات

قد يعاني عدد من الاشخاص بعدم رغبتهم في تناول الادوية، لا سيما المضادات الحيوية، نظراً لوجود اعتقاد سابق لديهم بامكانية ان تكون هذه المضادات مضرة في الكثير من الاحيان، ومن هنا يبحثون عن امور طبيعية قد تعطي النتائج نفسها للمضادات الحيوية او مشروبات تحتوي مضادات حيوية وهذه المشروبات ستكون محور موضوعنا عبر موقع انوثة.

 

مشروبات تحتوي مضادات حيوية

 

- زيت الزعتر: وفقا لدراسة أجريت من قبل المركز الطبي لجامعة جورج تاون، فإن زيت الزعتر قد يكون علاجا فعالاً ضد البكتيريا المقاومة للعقاقير، كونه يحتوي على الـ"كارفاترول" الذي يعمل على تقليل الإصابة من الأمراض بفعالية كما المضادات الحيوية التقليدية.

 

- أوراق الزيتون: تتمتع أوراق الزيتون بإمكانيات جيدة مضادة للجراثيم والبكتيريا والفطريات، كما تتميز بخصائص مضادة للالتهابات.

 

- الكركم:  يستخدم الكركم الذى يتميز بخصائص المضادات الحيوية للمساعدة فى تدمير البكتيريا التي تسبب الأمراض وتعزز المناعة الطبيعية للجسم، هذا اضافة الى انه يساعد على منع الالتهابات البكتيرية فى الجروح.

 

- الزنجبيل: يوصف الزنجبيل من قبل الكثيرين على انه ملك المضادات الحيوية الطبيعية، حيث يساعد على منع وعلاج العديد من المشاكل الصحية التى تسببها البكتيريا، كما أنه يعمل كمضاد حيوي ضد مسببات الأمراض التى تنقلها الأغذية.

 

- عشب إشنسا: ان عشبة إشنسا من المضادات الحيوية الطبيعية التي يمكنها علاج الجروح والالتهابات البكتيرية، كما تقوى أيضاً من مناعة الجسم، لذلك فإنها تحمى من الإصابة بالعديد من الأمراض.

 

- النيم: هو عشب معروف أيضاً باسم الأرجواني الهندي، هو مضاد حيوي طبيعي آخر، كما أنه يساعد على مكافحة البكتيريا التى تسبب البثور وحب الشباب، وعلى عكس الأدوية المضادات الحيوية، فإن النيم يحارب البكتيريا دون التسبب فى الإصابة بمقاومة المضادات الحيوية مع مرور الوقت.

 

مخاطر المضاد الحيوي من خلال موقع صحتي:

 

افكار خاطئة لا تصدقوها عن المضادات الحيوية

نصف المرضى يتناولون مضادات حيوية دون الحاجة اليها

اكتشفوا قواعد تناول المضادات الحيوية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟